الرئيسية > آش واقع > من بعد العنتريات الخاوية هاهوما تزيرو.. الجزاير تراجعات على قرار منع لاستيراد والتصدير مع إسبانيا
29/07/2022 14:30 آش واقع

من بعد العنتريات الخاوية هاهوما تزيرو.. الجزاير تراجعات على قرار منع لاستيراد والتصدير مع إسبانيا

من بعد العنتريات الخاوية هاهوما تزيرو.. الجزاير تراجعات على قرار منع لاستيراد والتصدير مع إسبانيا

محمود الركيبي – كود – العيون //

أعلنت الجزائر اليوم الجمعة، عن “رفع قرار تجميد عمليات التصدير والاستيراد مع إسبانيا” الذي اتخذته سابقا، وذلك على وقع أزمة دبلوماسية حادة بين البلدين، بسبب رفض الجزائر إعلان أسبانيا عن دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء.

وقالت الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية الجزائرية، في وثيقة موجهة للبنوك الجزائرية، أن “أوامر منع عمليات التصدير والاستيراد من وإلى إسبانيا، ومنع عمليات التوطين البنكي، قد تم تجميدها”.

وكانت “الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية الجزائرية”، قد وجهت إعلاما مستعجلا في 9 يونيو المنصرم، تلزم فيها البنوك بمنع التوطين البنكي لجميع عمليات الاستيراد والتصدير مع إسبانيا.

وجاء قرار تحالف البنوك الحكومية حينها،  بعد اتخاذ المجلس الأعلى للأمن في الجزائر، لقرار إلغاء “معاهدة الصداقة وحسن الجوار مع إسبانيا” الموقعة عام 2002، وذلك في خضم أزمة سياسية ودبلوماسية متفاقمة بين البلدين منذ مارس الماضي، إثر قرار الحكومة الإسبانية دعم خطة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل النزاع حول الصحراء.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح