الرئيسية > آش واقع > مطايفة خايبة بين مالين النقل بالتطبيقات ومابين شيفورات الطاكسيات  فكازا والبوليس تدخل وقدموهم للعدالة
05/02/2023 14:51 آش واقع

مطايفة خايبة بين مالين النقل بالتطبيقات ومابين شيفورات الطاكسيات  فكازا والبوليس تدخل وقدموهم للعدالة

مطايفة خايبة بين مالين النقل بالتطبيقات ومابين شيفورات الطاكسيات  فكازا والبوليس تدخل وقدموهم للعدالة

كود ـ كازا//

أحالت المصالح الأمنية بالدار البيضاء، صباح اليوم الأحد، على أنظار النيابة العامة، سبعة سائقين للنقل عبر التطبيقات الذكية، وستة من سائقي سيارات الأجرة، وذلك على خلفية شجار عنيف وقع بين الطرفين على إثر توقيف أحد سائقي النقل بالتطبيق من طرف مهنيي الطاكسيات والدخول معه ومع زملائه في ملاسنات تطورات لتبادل الضرب.

وتدخلت السلطات الأمنية، أول أمس، لفض هاد النزاع، وبعد استشارة مع النيابة العامة المختصة، جرى إلقاء القبض على 13 شخصا من الطرفين.

هذا، وتعرف كازا تنامي ظاهرة السائقين الذين يعملون بالتطبيقات، والذين يرون أن من حقهم العمل بكل حرية مادام أنهم أسسوا مقاولات ذاتية بموافقة السلطات، فيما يرفض مهنيو سيارات الأجرة ذلك، والذين يؤكدون أن العمل بالتطبيقات غير قانوني ويعاقب عليه القانون، ويعرض صاحبه للمساءلة والمتابعة القضائية.

كما أنه، حسبهم دائما، لا توجد أية نصوص قانونية في هذا الإطار تنظم العمل بالتطبيقات لنقل الزبناء عكس سيارات الأجرة التي ينظم عملها ظهير شريف ودوريات لا تعد ولا تحصى لوزارة الداخلية، يقول مصدر نقابي.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028