الرئيسية > آش واقع > مصدر حكومي لـ”كود”: المشاورات النهائية لتشكيل الحكومة تسالات اليوم و الداودي : هادي ثورة في تاريخ المغرب
04/10/2019 13:15 آش واقع

مصدر حكومي لـ”كود”: المشاورات النهائية لتشكيل الحكومة تسالات اليوم و الداودي : هادي ثورة في تاريخ المغرب

مصدر حكومي لـ”كود”: المشاورات النهائية لتشكيل الحكومة تسالات اليوم و الداودي : هادي ثورة في تاريخ المغرب

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

قال مصدر حكومي، مقرب من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن المشاورات النهائية لتشكيل الحكومة، انتهت اليوم الجمعة، بعدما توصل رئيس الحكومة من زعماء أحزاب الأغلبية بأسماء الوزراء المقترح تعيينهم في الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي، لـ”كود”، أنه تم الاتفاق على الهيكلة الجديدة للحكومة، مشيرا إلى أن عدد أعضاء الحكومة لم يتجاوز 24 وزيرا، وقد يكون في حدود 23 وزيرا فقط، حيث تم التركيز قبل انطلاق المشاورات في مراحلها الأولى على تقليص عدد من القطاعات الحكومية.

وأضاف المسؤول الحكومي: “زعماء الأغلبية حطو كولهوم أسماء الأطر المتوقع تعيينهم في الحكومة المقبلة، وبالتالي دبا كولشي تسالات بشكل نهائي، وهاد الأسماء غادي تمشي للقصر باش تاخذ الطريق ديالها”.

من جهته، اعتبر لحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، الذي شارك رئيس الحكومة مختلف اللقاءات التي عقدها مع زعماء الأغلبية، أن تقليص عدد من الحقائب الوزارية إلى 23 حقيبة يعتبر ثورة في تاريخ المغرب.

وأضاف الوزير الداودي: “خاص نعطيو نموذج للشباب وأخطر شي حاجة هي يكونو الناس اللي كتلصق ف المناصب”، في إشارة واضحة منه إلى أن عدد من الأسماء المعروفة اللي بقات لاصقة ف الكرسي غادي تكون خارج الحكومة من جهة وعدد من الإدارات من جهة أخرى.

 

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو