الرئيسية > آش واقع > مستعجلات المستشفى الحسني بالناظور رجعات حبس من بعد مادارو ليها باب حديدي حارسينو البوليس وممنوع شي حد يدخل
27/01/2020 08:30 آش واقع

مستعجلات المستشفى الحسني بالناظور رجعات حبس من بعد مادارو ليها باب حديدي حارسينو البوليس وممنوع شي حد يدخل

مستعجلات المستشفى الحسني بالناظور رجعات حبس من بعد مادارو ليها باب حديدي حارسينو البوليس وممنوع شي حد يدخل

كود الناظور//

تعيش مستعجلات المستشفى الحسني بالناظور، وضعا كارثيا وفوضيا، حيث وصف غاضبون المصلحة التطبيبية المعنية بأنها لم تعد صالحة لإنقاذ مريض ولا إسعاف أيّ مُصاب، بل أصبحت تُفاقم من وجع وألم المرضى من المصابين والجرحى.

وزاد المواطنون، أنه “بمجرد بلوغك عتبة بوابة قسم المستعجلات حتى تنهار أعصابك بالكامل، نتيجة احتشاد المصابين والمرضى غير المنتظمين ضمن طوابير وصفوف، وبسبب الضوضاء والضجيج والجو المشحون بالأعصاب المشدودة لذوي ومرافقي المرضى، الذين يلحون على إسعاف حالتهم الاستعجالية التي لا تتحمل الانتظار”.

وأرجع المواطنون، سبب العشوائية والفوضى العارمة التي يعيشها باستمرار “مرفق المستعجلات” بصفة دائمة ويومية، إلى عدم تخصيص أقسام أخرى مماثلة بذات المستشفى، بهدف استيعاب حشود المرتفقين من المرضى، موضحين أن قسماً واحدا كهذا، يشرف عليه طبيب واحد فقط، لا يمكنه أن يفي بالغرض.

وبالاضافة لذلك، فقد أصبح القاصدون لمستعجلات المستشفى الحسني سواء مرضى أو مرافقيهم، مطالبين بالبقاء خارجا بسبب الباب الحديدي الذي وضعته إدارة المستشفى، حيث أصلح الدخول لقسم المستعجلات وحده يحتاج إلى علاقات ومعارف، حسب وصف عدد من النشطاء.

وحول الموضوع استغرب الناشط الحراكي متزعم حركة متطوعون من أجل الناظور حكيم شملال، وضع بابا حديدي ما يجعل المئات من المواطنين يتكدسون بشكل يوم في الخارج، الأمر الذي يجعل كرامة المريض تتمرغ في الارض خلال بحثه عن العلاج.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة