الرئيسية > آش واقع > قبل القمة الإفريقية غدا.. مساهل تلاقى فيديريكا موغوريني
09/02/2019 20:30 آش واقع

قبل القمة الإفريقية غدا.. مساهل تلاقى فيديريكا موغوريني

قبل القمة الإفريقية غدا.. مساهل تلاقى فيديريكا موغوريني

الوالي الزاز -كود- العيون////
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، ظهر اليوم السبت، مباحثات بمعية المفوضة العليا للسياسات الخارجية بالإتحاد الأوروبي، فيديريكا موغوريني، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وعقد عبد القار مساهل وفيديريكا موغوريني لقائهما قبيل إنعقاد أشغال الدورة العادية 32 للقمة الإفريقية التي ستنعقد في 10 و 11 فبراير الجاري، حيث تحادثا حول تعزيز الشراكة الجزائرية – الأوروبية وسبل ترقيتها، مستحضرين ملفات من قبيل الأمن والهجرة، كما تبادلا التصورات والرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك كالملف الليبي والمالي، ونزاع الصحراء والأوضاع بمنطقة المغرب العربي التي تستأثر باهتمام الجانبين.

وكانت موغوريني قد زارت الرباط منتصف يناير الماضي، حيث أجرت مباحثات مع الملك محمد السادس، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، ومسؤولين آخرين، مؤكدة على عمق الشراكة المغربية – الأوروبية وسعي الجانبان الدائم لترقيتها، لاسيما في مجالات الفلاحة والصيد البحري والهجرة والأمن.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو