الرئيسية > آش واقع > فلقاء الصلح.. ها علاش تافقات عمدة الرباط مع باطرونات القهاوي والريسطوات
08/09/2022 21:30 آش واقع

فلقاء الصلح.. ها علاش تافقات عمدة الرباط مع باطرونات القهاوي والريسطوات

فلقاء الصلح.. ها علاش تافقات عمدة الرباط مع باطرونات القهاوي والريسطوات

كود الرباط //

أسماء غلالو عمدة مدينة الرباط، دارت اجتماع اليوم الخميس 8 شتنبر 2022، مع أرباب المقاهي والمطاعم بمحج الرياض وشارع النخيل.

وخلال هذا اللقاء، أكدت العمدة أن مجلس جماعة الرباط يحرص على تطبيق القانون خصوصا المادة 27 من القانون 57.19 المتعلق بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية والذي بموجبه يوجه إلى كل شخص يحتل الملك العام دون الحصول على الترخيص المنصوص عليه، حسب الحالة، في المادة 15 أو المادة 16 من هذا القانون إعذار للتوقف عن الاحتلال المذكور في الحال وذلك دون إخلال بالمتابعات القضائية.

ووفق نفس المادة، يعتبر المخالف في جميع الأحوال مدينا للجماعة الترابية عن كل سنة أوكسرسنة من الاحتلال غير القانوني بتعويض يساوي خمس (5) مرات مبلغ الإتاوة المستحقة في حالة الاستفادة من الترخيص.
و يعتبر المخالف، حسب النص القانوني، في جميع الأحوال مدينا للجماعة الترابية عن كل سنة أوكسرسنة من الاحتلال غير القانوني بتعويض يساوي خمس (5) مرات مبلغ الإتاوة المستحقة في حالة الاستفادة من الترخيص.

كما يفرض هذا التعويض بواسطة أمر بالتحصيل يصدره رئيس مجلس الجماعة الترابية المعني بناء على محاضر معاينة المخالفات التي يحررها الموظفون والأعوان المنتدبون لهذا الغرض والمحلفون طبقا للتشريع الجاري به العمل.

بالمقابل عاتب أرباب المقاهي والمطاعم بمحج الرياض وشارع النخيل خلال هذا اللقاء المجالس السابقة التي لم تراسلهم من أجل تسوية وضعيتهم كما أكدوا أن لا مشكل لديهم مع المجلس الحالي الذي طبق القانون خصوصا أنهم في وضعية غير قانونية.

وفي معرض هذا الاجتماع أكدت  غلالو أنه وأخذا بعين الاعتبار لجائحة كورونا والتي أثرت اقتصاديا على أرباب المقاهي والمطاعم فإن القرار الجبائي الجديد لن يطبق إلا إبتداءً من شهر أكتوبر 2022. كما أن القرار الذي اتخذته السيدة العمدة يقضي بتأدية أرباب المقاهي والمطاعم بمحج الرياض للمتأخرات المتعلقة إبتداءً من سنة 2020، وأربع سنوات الأخيرة بخصوص أرباب المقاهي والمطاعم بشارع النخيل وذلك استنادا للقرارات الجبائية السابقة.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة