الرئيسية > آش واقع > عبد الفضل لـ”كود”: أي حجر صحي جديد غادي يقضي على نسبة مهمة من مقاولات قطاع المقاهي والمطاعم
27/07/2020 08:30 آش واقع

عبد الفضل لـ”كود”: أي حجر صحي جديد غادي يقضي على نسبة مهمة من مقاولات قطاع المقاهي والمطاعم

عبد الفضل لـ”كود”: أي حجر صحي جديد غادي يقضي على نسبة مهمة من مقاولات قطاع المقاهي والمطاعم

أنس العمري ـ كود//

أكد محمد عبد الفضل، منسق اللجنة المشتركة لمهن المطعمة، أن الدخول في أي «حجر صحي» جديد من شأنه أن يقضي على نسبة مهمة من مقاولات قطاع المقاهي والمطاعم.

وذكر محمد عبد الفضل، في حوار مع «كود» تنشره لاحقا، أن عددا من هذه من الفضاءات لم تعد لمزاولة نشاطها بعد رفع هذا التدبير الوقائي عقب أزيد من ثلاثة أشهر من تطبيقه، مبرزا أن أغلب المقاولات أضحت مثقلة بمتأخرات الأكرية، كما أن عددا مهما من الزبناء ترسخ لديه خوف من الأماكن العامة مع التذكير أن المقاهي والمطاعم ملزمة بعدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية.

وأشار إلى أن من شروط استعادة هذه الفضاءات لعافيتها التجارية التزام الدولة بدعم قطاعات المطعمة من خلال أرضية مناسبة للاستمرار في المجال عبر تقنين القطاع تأهيله وتخفيف الضغط الضريبي عليه وكذلك مواكبة المقاولات العاملة به، مضيفا أن خيبة أمل تسيطر على المهنيين بسبب عدم أخذ قانون المالية التعديلي بأي مقترحا من مقترحاتهم التي جرى التقدم بها للتخفيف على أرباب المقاهي المطاعم من التداعيات الخانقة لهذه الأزمة الصحية.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو