الرئيسية > ميديا وثقافة > صحفيون وتقنيون فراديو بلوس بفاس قالو انهم تطردو من مقر عملهم وها شنو قال المدير العام العدوي لـ”كود”
23/05/2018 18:18 ميديا وثقافة

صحفيون وتقنيون فراديو بلوس بفاس قالو انهم تطردو من مقر عملهم وها شنو قال المدير العام العدوي لـ”كود”

صحفيون وتقنيون فراديو بلوس بفاس قالو انهم تطردو من مقر عملهم وها شنو قال المدير العام العدوي لـ”كود”

عمـر المزيـن – مكتب الرباط:

علمت “كود”، أن إدارة شبكة “راديو بلوس”، أقدمت اليوم الأربعاء، على طرد جميع صحفيّي وتنقي الإذاعة بمدينة فاس. وحسب أحد الزملاء الصحفيين المطردوين، لـ”كود”، فإنه تفاجئوا بمنعهم من ولوج مقر عملهم من طرف حراس الأمن الخاص.

وتابع الصحفي، قائلاً: “تعرضنا لطرد تعسفي بشكل جماعي حقاش طالبنا بتسوية الوضعية ديالنا ونتقاضى أجور هزيلة ومكاين لا ضمان اجتماعي لا والو ومهددون الآن بالتشرد وننتظر دبا شنو غادي يديرو معانا”.

من جهته، أوضح المدير العام لـ”راديو بلوس”، أن “هاد الصحفيين والتقنيين معندهوم حتى شي عقد مع المؤسسة وكانو خدامين متعاونين لا أكثر. وأضاف قائلاً: “لي كيخدم كيكون عندو عقد هادشي لي كنعرف ومكاين لا طرد لا والو حنا ماشي ف زريبة وكاين مفتش الشغل وكاين قوانين فهاد لبلاد”.

يشار إلى أن المكتب الجهوي لـ”راديو بلوس” بفاس يضمن الصحفيين محمد بنيحيى، تورية البلوج، بالإضافة إلى التقنيين جمال دحمان، صلاح الدين فرحاتي. وكانو خدامين هادي اكثر من ست سنوات فهاد المحطة لي كتحظى بنسبة كبيرة ديال الاستماع سيما أنها تعنى بتدبير الشأن المحلي والمشاكل ديال المواطن الفاسي.

موضوعات أخرى

01/05/2024 21:30

الخطاط دار اجتماعات مكثفة مع أعضاء مجلس العموم البريطاني وناقش معهم ملف الصحرا وسلط الضو على أهمية مبادرة الحكم الذاتي

01/05/2024 21:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 19:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق