الرئيسية > آش واقع > خريبكة: ملايين المجزرة الجماعية ضربها الريح واتهامات لرئيس الجماعة من البي جي دي بتبديد المال العام – وثائق
27/09/2020 19:30 آش واقع

خريبكة: ملايين المجزرة الجماعية ضربها الريح واتهامات لرئيس الجماعة من البي جي دي بتبديد المال العام – وثائق

خريبكة: ملايين المجزرة الجماعية ضربها الريح واتهامات لرئيس الجماعة من البي جي دي بتبديد المال العام – وثائق

كود الرباط//

كشف وثائق حصلت عليها “كود” وجود شبهات في التلاعب بالمال العام، وهي الوثائق التي أرسل منتخبون إلى جمعية حماية المال من أجل الاطلاع عليها وإبداء موقفها من القضية.

وبعث بعض المستشارين بالمجلس الجماعي برسالة إلى عامل إقليم خريبكة، حول طريق تدبير مرفق المجزرة الجماعية بالمدينة، يخبرونه بوجود “تواطؤ بين رئيس المجلس مع مكتري المجزرة لمدة 16 شهرا مما أى إلى تبديد أزيد من 5 ملايين درهم على مداخيل الجماعة، وهو الأمر الذي ظل طي الكتمان والتستر من قبل الرئيس”. وفق نص الرسالة.

“كود” ربطت الاتصال برئيس المجلس الجماعي، إلا أن هاتفه ظل يرن بدون جواب، كما تركنا له رسالة نصية على تطبيق الواتساب (تبين لنا أنه اطلع عليها بدون رد).

وينص الفصل الثاني عشر من دفتر التحملات المنظم لتدبير مرفق المجزرة، على أنه يجب “على المستفيد من الامتياز أداء وجيبات الامتياز على أساس شهري من سومة الامتياز السنوية بصفة منتظمة وبدون تماطل داخل عشرة أيام الأولى من الشهر المستحق، وكل تقاعس أو امتناع عن أداء وجيبات الامتياز داخل المذكور أعلاه تقوم وكالة المداخيل الجماعية بالحلول محل المستفيد من الامتياز في استخلاص الحقوق والرسوم المستحقة لفائدة الجماعة مع ترتيب فسخ اتفاقية الامتياز بعد إنذاره طبقا للشكليات المنصوص عليها في الفصل 22 من دفتر التحملات”.

وحسب مصادر من المجلس، فإن الرئيس لم يفع الفصل 12 من دفتر التحملات مما أدى إلى ضياع أزيد من 5 ملايين درهم من مداخيل الجماعة، بسبب عدم التزام المقاول المعني بتدبير المجزرة الجماعية.

تفاصيل إضافية في الوثائق أسفله:

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو