الرئيسية > آش واقع > حرب على البزناسة والكَرابة ففاس.. ها شحال طاحو فعمليات أمنية بين عين قادوس وسهب الورد ومن بينهم “ولد القادرية” والبشتي” – تصاور
25/01/2022 18:20 آش واقع

حرب على البزناسة والكَرابة ففاس.. ها شحال طاحو فعمليات أمنية بين عين قادوس وسهب الورد ومن بينهم “ولد القادرية” والبشتي” – تصاور

حرب على البزناسة والكَرابة ففاس.. ها شحال طاحو فعمليات أمنية بين عين قادوس وسهب الورد ومن بينهم “ولد القادرية” والبشتي” – تصاور

عمر المزين – كود //

أحالت فرقة محاربة العصابات بولاية أمن فاس، على النيابة العامة المختصة، شخصين من ذوي السوابق القضائية يبلغان من العمر 27 و35  سنة، وذلك على خلفية اشتباه تورطهما في قضييتين تتعلقان بحيازة و ترويج المخدرات، والأقراص الطبية المخدرة.

وجرى توقيف المشتبه فيهما، الملقبان ” ولد القادرية” و”البشتي” من خلال عمليتين أمنيتين منفصلتين على مستوى كل من حي سهب الورد، وحي المصلى عين قادوس، بعدما توصلت عناصر الفرقة المتدخلة بمعلومات مفادها قيام الموقوفان بترويج المخدرات، والأقراص الطبية المخدر، حيث تمت مباشرة الأبحاث والتحريات الميدانية الضرورية مع ضرب حراسة ثابتة على مستوى النقطتين المذكورتين، التي مكنت من توقيفهما متلبسان بكمية من مخدر الشيرا.

وقد أسفرت عملية التفتيش من خلال العمليتين الأمنيتين عن حجز 2.5 كيلو من مخدر الشيرا، 110 كَرام مخدر الشيرا على شكل قطع جاهزة للبيع، 136 قرصا طبيا مخدرا من نوع “زيبام”،” نورداز، و”ريفوتريل”، 1.5 كيلو من مخدر المعجون على شكل 22 قطعة جاهزة للبيع، بالإضافة إلى مبالغ مالية يشتبه في كونها متحصل عليها من عائدات هذا النشاط الإجرامي، وهاتف محمول.

كما أوضحت إجراءات التنقيط المنجزة من طرف مصالح الشرطة بقاعدة بيانات الأمن الوطني الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، على أن أحدهما يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل ترويج المخدرات.

وفي عملية أخرى، تمكنت عناصر الأمن العمومي بمنطقة بن دباب عين قادوس من خلال عمليتين أمنيتين متفرقتين من توقيف سيدتين تبلغان من العمر 45 و51 سنة، وذلك من أجل تورطهما في قضيتين تتعلقان بحيازة وترويج الماحيا، بالإضافة إلى حيازة و ترويج مادة الكيف والمؤثرات العقلية، مع تسهيل استعمالها للغير.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بوكريهما عن حجز 06 قنينات سعة CL 50 مملوءة بماحيا جاهزة للبيع، بالإضافة إلى 31 قرص طبي مخدر، 750 كَرام من مادة الكيف، وكمية من مخدر المعجون، وموازاة مع هذه العمليات الأمنية تم توقيف 15 شخصا ممن كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار وترويج المخدرات.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح