الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: زلزال صفقات مشبوهة زعزع وزارة الصحة و40 عام دالحبس لمافيا الاتجار الدولي فالحشيش 
21/05/2018 23:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: زلزال صفقات مشبوهة زعزع وزارة الصحة و40 عام دالحبس لمافيا الاتجار الدولي فالحشيش 

جورنالات بلادي: زلزال صفقات مشبوهة زعزع وزارة الصحة و40 عام دالحبس لمافيا الاتجار الدولي فالحشيش 

كود//

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة بداية الأسبوع الجاري، يوم الثلاثاء 22 ماي 2018، على مجموعة من العناوين البارزة، التي تناولت عدة مواضيع من بينها :

زلزال صفقات مشبوهة في وزارة الصحة

نستهل جولاتنا الصحافية من يومية “الصباح” التي كشفت نقلا عن مصدر مطلع، هم زلزال مرتقب في وزارة الصحة سيسقط  مسؤولين كبارا بمديريات ومصالح مركزية، بعد استكمال تحقيقات جارية حول صفقات مشبوهة لاقتناء أدوية وتجهيزات طبية لمستشفيات عمومية، موضحا أن الأمر يتعلق بتفصيل طلبات عروض اقتناء أدوية على مقاس مرشحين، وعدم استقراء حالة المخزونات لدى قسم التزود بالوزارة، ما تسبب في فائض أدوية معينة، وتفاقم الخصاص في أخرى.

الأعرج في قلب زوبعة تعيينات

ومن نفس اليومية نقرأ أن فضيحة سياسية هزت وزارة الثقافة، حينما عين محمد الأعرج القيادي في الحركة الشعبية، صاحب الوزارتين الاتصال والثقافة، في حكومة سعد الدين العثماني، كاتبا عاما لوزارة الثقافة.

وأضافت المصادر أن الأعرج مارس ضغوط كثيرة كي يظفر عبد الاله عفيفي بمنصب الكاتب العام لوزارة الثقافة، ليس لكفائته فحسب، ولكن لأنه صديق المفتش العام في الوزارة.

40 سنة لمافيا الاتجار الدولي في المخدرات حاولت تهريب 10 مليارات من الحشيش

ننتقل الى يومية المساء، التي أفادت أن القضاء بالناظور وزع 40 سنة على أفراد شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات، تنشط في مناطق مختلفة من إقليمي الناظور والدريوش، وحاولت تهريب كمية كبيرة من الحشيش تبلغ قيمتها 10 مليارات.

وتابعت المحكمة المتهمين بحيازة المخدرات والاتجار فيها وإمساكها واستعمالها ونقلها ومحاولة تصديرها الى الخارج بغرض الاتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي والاتجار الدولي في المخدرات وغيرها من التهم.

موضوعات أخرى

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح

26/04/2024 18:02

مدير الثانوية اللي حصل كيتحرش بتلميذة تعفى ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فجهة فاس لـ”كود”: حالة شاذة مكتمثلش المنظومة التربوية

26/04/2024 17:56

انطلاق مؤتمر الاستقلال .. 3600 مؤتمر حاضرين لاختيار قيادة الميزان ورفيعة المنصوري جات بطموبيلة فاخرة وأكدت بلي مشكلتها مع مضيان اخلاقية ماشي سياسية