الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: المغرب رفض يفتح معبر “طاراخال” وتبييض أموال في كوكايين “كولومبيا”
21/11/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: المغرب رفض يفتح معبر “طاراخال” وتبييض أموال في كوكايين “كولومبيا”

جورنالات بلادي: المغرب رفض يفتح معبر “طاراخال” وتبييض أموال في كوكايين “كولومبيا”

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة يوم غد الجمعة 22 نونبر 2019، وجابت اهم الاخبار:

إغلاق معبر “طاراخال” إلى أجل غير مسمى

البداية مع يومية “الأحداث المغربية” التي أوردت أن مصدر مغربي رفيع، قال في تصريح للجريدة، أنه لا يمكن حاليا فتح معبر طاراخال في وجه ممتهنی التهريب، وأن التصريحات القادمة من الجانب الآخر لا تلزم السلطات المغربية، وأنها لن تخضع لها، ولا لضغوطات لوبيات التهريب، مبرزا أن المغرب يعمل جادا لأجل وضع حد نهائي لهذا التهريب المنظم، الذي يمر عبر باب سبتة، مؤكدا أن معبر طاراخال2 سيغلق عاجلا أو آجلا، وأن هناك حلولا ومقترحات سيعلن عنها قريبا، وستكون مفاجئة.

وتتضارب المواقف والأخبار الرسمية بين المغرب وإسبانيا بخصوص مستقبل المعبر الحدودي، وخاصة الجانب المخصص لعبور ممتهني التهريب.

ففيما تحاول السلطات الإسبانية، من خلال مندوبة الحكومة هاته الأيام، الضغط لأجل فتح المعبر في وجه ممتهني التهريب، استجابة لضغوطات كبار تجار المدينة السليبة، يبقى المغرب مصرا على استمرار الإغلاق لحين إنهاء الأشغال الجارية والبحث عن حلول.

تبييض أموال وخيانة زوجية في كوكايين “كولومبيا”

نمر مع يومية “الصباح” التي أوردت أن عدد الموقوفين على خلفية الكوكايين المحجوز بالهرهورة، بلغ إلى حدود أمس (الخميس)، ثلاثة متهمين، أحدهم فرنسي من أصل مغربي.

وقالت مصادر “الصباح” إن كميات الكوكايين المحجوزة، صباح أول أمس (الأربعاء)، داخل شقة رجل أمن سابق، موقوف عن العمل، بشاطئ الرمال الذهبية بالهرهورة، مصدرها كولومبيا، وتقدر قيمتها المالية ب 50 مليارا.

وحجزت مصالح الأمن 476 كيلوغراما من الكوكايين، وتحوم شكوك المحققين حول شاب ملياردير، ابن حي يعقوب المنصور بالرباط، يشتبه في إدارته للشبكة الدولية لتهريب الكوكايين، وقام بتبييض أموال طائلة في مقاه ومطاعم ومشاريع سكنية.

وأوضح المصدر نفسه أن التحريات التي باشرها فريق أمني مختلط من فرقة الشرطة القضائية بتمارة والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبيضاء، أسفرت عن حجز سلاح ناري بالشقة عبارة عن بندقية و19 خرطوشة، ثم أمر وكيل الملك بتمارة بإحالة الملف على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء قصد تعميق البحث مع موقوفين رجل وامرأة، يبلغان من العمر 40 سنة و38 تبين أنهما على علاقة غير شرعية، وأن المرأة متزوجة. وزادت المصادر أن زوج الموقوفة قرر متابعتها بتهمة الخيانة الزوجية.

موضوعات أخرى

26/04/2024 18:02

مدير الثانوية اللي حصل كيتحرش بتلميذة تعفى ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فجهة فاس لـ”كود”: حالة شاذة مكتمثلش المنظومة التربوية

26/04/2024 17:56

انطلاق مؤتمر الاستقلال .. 3600 مؤتمر حاضرين لاختيار قيادة الميزان ورفيعة المنصوري جات بطموبيلة فاخرة وأكدت بلي مشكلتها مع مضيان اخلاقية ماشي سياسية

26/04/2024 17:48

بلقشور ورئيس نهضة بركان لاتحاد العاصمة الجزائري: مرحبا بكم فالمغرب الدار الكبيرة

26/04/2024 17:30

“أمنيستي” كيف العادة هدرات على وضعية حقوق الإنسان فالصحرا وبنات إدعاءاتها على المغالطة وطرف واحد

26/04/2024 16:48

ودابا يتفگص ليهم كابرانات الدزاير. فرانسا تعتارف بالسيادة المغربية على الصحرا. ها المشروع الكبير للي علن على تمويلو وزير المالية ديالهم