الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: القضاء اجل النظر فشبكة شفرات مجوهرات وساعة ديال الملك.. وبوشارب كتصفي تركة بنكيران
19/01/2020 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: القضاء اجل النظر فشبكة شفرات مجوهرات وساعة ديال الملك.. وبوشارب كتصفي تركة بنكيران

جورنالات بلادي: القضاء اجل النظر فشبكة شفرات مجوهرات وساعة ديال الملك.. وبوشارب كتصفي تركة بنكيران

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة يوم الاثنين 20 يناير 2020، وجابت اهم الاخبار:

القضاء يؤجل النظر في شبكة سرقت مجوهرات وساعة للملك

البداية مع يومية “المساء” التي أوردت أن محكمة الاستئناف أجلت النظر في ملف وصف ب”المثير” يتابع فيه 25 شخصا بتهمة سرقة ساعات ومجوهرات نفيسة من داخل القصر الملكي، إلى الأسبوع المقبل، للاستماع إلى مرافعات دفاع المتهمين، بعدما أعلن أن الملف جاهز للنقاش.

وأحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، شبكة يشتبه تورط أفرادها في سرقة مجوهرات بالقصر الملكي، وكان من بين الأشياء المسروقة ساعة ثمينة للملك.

ولازالت تداعيات الملف مستمرة، إذ جرى استدعاء متهمين جدد بعد بيع المسروقات في أسواق تجارية للذهب بعدة مدن، كما تم الاستماع إلى مسؤول بالمصلحة الولائية للاستعلامات بولاية أمن مراكش، من طرف لجنة خاصة وتم التحقيق معه بخصوص الحادث، الذي من المنتظر أن تكثف جلسات المحاكمة تفاصيله.

بوشارب تصفي تركة بنكيران بوزارة الإسكان

ونعود إلى يومية “الصباح” التي أوردت أن نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسية المدينة، صفت ركة عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، وصديقه محمد نبيل بنعبد الله، أمين عام التقدم والاشتراكية، وزير السكنى وسياسية المدينة السابق، من خلال إعفاء عدد كبير من المسؤولين، بينهم قياديون في حزبي الكتاب والمصباح.

وراج في دواليب وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان، أن زلزالا ضرب مقر الوزارة بحركية كبيرة لكبار المسؤولين، أشبه بحملة لأجل إبعاد أكبر عدد من المسؤولين الذين عين أغلبهم في عهد حكومة بنكيران، وامتدت إلى آخرین اشتغلوا تحت إمرة من تم تعيينهم مجالس الحكومة السابقة، والحالية.

واعتبرت طريقة إعفائهم وتعويضهم بمسؤولين آخرين، حسب مصادر “الصباح” بغیر “الودية لأنها مرت عن طريق حملة، تم تأويلها على أنها “تصفية حسابات سياسية”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 11:00

واش يقدرو يديروها؟ ها العقوبة اللي كتسنا الجزائريين إذا ما لعبوش اتحاد العاصمة ماتش الروتور مع بركان وتقدر توصل حتى للمنتخب الجزائري

26/04/2024 10:30

درنا الرقمنة بكري.. الوزيرة مزور فتحات كونكور مدير التحول الرقمي ومن الشروط تجيب خمس نسخ ورقية من الضوسي باش دفع للمنصب

26/04/2024 10:00

الإبراهيمي كيرد على أبواق الكابرانات: ما يمكنش الكاف يخلي الأندية الجزائرية تدير خريطة وهمية فالتونيات حيث هو أصلا معترف بمغربية الصحرا

26/04/2024 09:44

جنايات فاس فرقات 30 عام ديال السجن فجلسة وحدة على متهمين بـ”السرقات الموصوفة”

26/04/2024 09:30

فجنوب غرب الداخلة.. البحرية الملكية،إنقاذيي روايال عتقات 85 حراگ من دول أفريقيا جنوب الصحرا

26/04/2024 09:20

الجو غيتقلب.. غيام وشتا رعدية فأقصى جنوب بلادنا ومتفرقة فمرتفعات الأطلس الكبير والصغير

26/04/2024 09:00

سكوب. فضيحة كبيرة فمجلس المستشارين. حروب الاستقلاليين مشات بعيد. الوزير الاستقلالي مزور ضارب مع مستشار استقلالي وبقات ليهم غير البونية فلجنة كيرأسها استقلالي

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة