الرئيسية > تبركيك > جهة الدار البيضاء ضيف شرف “معرض العقار” بباريس. 92 بالمائة من مغاربة فرنسا باغيين يشريو دار فالمغرب
18/02/2018 00:00 تبركيك

جهة الدار البيضاء ضيف شرف “معرض العقار” بباريس. 92 بالمائة من مغاربة فرنسا باغيين يشريو دار فالمغرب

جهة الدار البيضاء ضيف شرف “معرض العقار” بباريس. 92 بالمائة من مغاربة فرنسا باغيين يشريو دار فالمغرب

كود كازا /////


جهة الدار البيضاء سطات هي ضيف شرف معرض العقار المغربي بباريس في الدورة المقبلة. هذا ما اعلن عنه الاثنين الماضي في ندوة بكازا. سماب العقار في دورته 15 سيعقد ما بين 22 و24 يونيو المقبل بالعاصمة الفرنسية ويعد اهم محطة من محطات هذا الحدث، اذ يتواجد 1.6 مليون شخص من اصل مغربي في فرنسا فيهم 400 الف عايشين غير بين باريس والضواحي.

هاد الشي علاش اختارت جهة الدار البيضاء تكون ضيف شرف الدورة المقبلة.

سمير الشماع، رئيس مجموعة “سماب” المنظمة لمعرض العقار المتجول، قال باللي”في السنة الماضية استقطب معرض العقار المغربي في باريس 38 ألف زائر، وشاركت فيه مشاريع عقارية من 45 مدينة مغربية. وأبرز البحث الميداني حول الزوار أن غالبيتهم شباب، ويرغبون في شراء عقار في المغرب”. أبرز البحث الميداني، الذي قدمت نتائجه الاثتين خلال لقاء صحافي في الدار البيضاء، أن أكثر من 60 في المائة من زوار معرض باريس للعقار المغربي في 2017 تقلّ أعمارهم عن 49 عامًا، وأن نصفهم تقلّ أعمارهم عن 35 عامًا. كما تشير نتائج البحث إلى أن 49 في المائة من الزوار يزورون المعرض لأول مرة، رغم أنه ينظم بانتظام منذ 14 عامًا.
واضاف ان البحث خلص الى ان 92.5 في المائة من بينهم يرغبون في شراء عقار سكني بالمغرب، فيما يفضل 7.5 في المائة منهم اقتناء قطعة أرضية.

ويقول الشماع “هذا الإقبال من الشباب يطرح علينا تحديات جديدة نظرًا إلى مواصفات المشاريع العقارية التي تلائم حاجيات هذا الشباب، الذي يبحث عن فضاءات بمقومات خاصة من حيث البيئة والتكنولوجيا والعمارة الذكية”. وأضاف “هناك ارتباط قوي للجالية المغربية بمختلف أجيالها بالمغرب. لكننا اليوم أمام أجيال جديدة ترتبط عاطفيًا بالمغرب، غير أن معلوماتها عن البلد ضعيفة. من هنا الأهمية التي نوليها للأنشطة الفنية والثقافية الموازية للمعرض، والتي تهدف إلى التعريف بالتراث الثقافي والفنون الشعبية والحرفية والمؤهلات السياحية للمغرب”.

رئيس جهة الدار البيضاء سطات مصطفى البكوري اوضح ان من اهداف جهته من هذه المشاركة تتجاوز هدف تقديم العرض العقاري بالمنطقة للمهاجرين.

طبعا غير للتذكير فراه 30 بالمائة من مغاربة فرنسا اللي عايشين ف”ايل دو فرانس” ينحدرون من جهة الدار البيضاء. هاد الشي علاش باغي الباكوري يعرف بمؤهلات الجهة “وخطتها التنموية من أجل استقطاب الكفاءات المغربية بالخارج واستثمارات المهاجرين. كما إننا نستهدف أيضًا من خلال مشاركتها المستثمرين الأوروبيين الذين يتوافدون أيضًا على المعرض. ونرغب في عرض الفرص الاستثمارية التي قد تهمهم في مجالات أخرى، وتعتبر مكملة ومرتبطة بالقطاع العقاري”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 18:02

مدير الثانوية اللي حصل كيتحرش بتلميذة تعفى ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فجهة فاس لـ”كود”: حالة شاذة مكتمثلش المنظومة التربوية

26/04/2024 17:56

انطلاق مؤتمر الاستقلال .. 3600 مؤتمر حاضرين لاختيار قيادة الميزان ورفيعة المنصوري جات بطموبيلة فاخرة وأكدت بلي مشكلتها مع مضيان اخلاقية ماشي سياسية

26/04/2024 17:48

بلقشور ورئيس نهضة بركان لاتحاد العاصمة الجزائري: مرحبا بكم فالمغرب الدار الكبيرة

26/04/2024 17:30

“أمنيستي” كيف العادة هدرات على وضعية حقوق الإنسان فالصحرا وبنات إدعاءاتها على المغالطة وطرف واحد

26/04/2024 16:48

ودابا يتفگص ليهم كابرانات الدزاير. فرانسا تعتارف بالسيادة المغربية على الصحرا. ها المشروع الكبير للي علن على تمويلو وزير المالية ديالهم