الرئيسية > آش واقع > توقف الدراسة شعل أولياء أمور التلاميذ.. تهديد بالاحتجاج وإشهار سلاح القانون للدفاع عن المتمدرسين وعائلاتهم
23/04/2019 14:30 آش واقع

توقف الدراسة شعل أولياء أمور التلاميذ.. تهديد بالاحتجاج وإشهار سلاح القانون للدفاع عن المتمدرسين وعائلاتهم

توقف الدراسة شعل أولياء أمور التلاميذ.. تهديد بالاحتجاج وإشهار سلاح القانون للدفاع عن المتمدرسين وعائلاتهم

أنس العمري – كود///

توقف الدراسة مشعل أولياء التلاميذ. المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب لوح بتنظيم وقفات احتجاجية مستمرة في كل ربوع المملكة، في حالة عدم إيجاد حل فوري لمشكل توقف الدراسة بالعديد من المؤسسات التعليمية، خاصة بالمجال القروي، لأزيد من شهرين، والذي يهدد مصير المتعلمين، وخاصة المقلبين على الامتحانات الإشهادية.

وأبدت الفيدرالية، وفق ما ورد في بيان لها، استعدادها للتصدي بكل السبل القانونية المعمول بها للدفاع عن المتمدرسين وأسرهم، ومواجهة هذا الصمت الرهيب لكل الجهات المعنية بهذا الموضوع، منددة بما وصفته “حالات العبث التي تستهدف الأسر ومتمدرسيها نتيجة التوقفات المسترسلة للدراسة”.

كما أنها حملت مسؤولية هذا الوضع لجميع الأطراف، حكومة ووزارة ومضربين، وذلك لعدم استحضارهم للمصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات وللمصالح العليا للوطن، وبـ “وقوفهم عند حدود التعنث السلبي الصغير الذي مهما عظم في نظر البعض، فإنه يبقى صغيرا قياسا مع المصالح العليا للوطن”.

 

 

 

 

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح