الرئيسية > featured > تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي
18/04/2024 19:30 featured

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي

كود الرباط//

علمت “گود” من مصدر مطلع، أن عملية استكمال هياكل مجلس النواب، لا تزال متوفقة بسبب عدم توافق حزبي الحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي، على المرشح المناسب لمنصب رئيس لجنة العدل والتشريع.

وزاد غياب ادريس لشكر، الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي، عن المشهد، من حدة البلوكاج الحاصل، خصوصا وأن لشكر يتواجد خارج المغرب.

في المقابل يرفض حزب الحركة الشعبية، تقديم أي تنازلات لرفاق لشكر، رغم الدعم القوي الذي يحظى به مرشح الاتحاد سعيد باعزيز من طرف وزير العدل، حيث تتمسك قيادة حزب السنبلة برئاسة لجنة العدل والتشريع لاعتبارات توافقية واخلاقية.

وقال مصدر قيادي في الحركة الشعبية، ل”گود” ان ما يفعله الاتحاد اليوم ضدنا ليس سوى نوع من الحگرة التي يرفضها الجميع، لأنه ليس من الاخلاق تجاهل فضائح هذه الحزب في قضية صفقات الدراسات عبر خلق عبر واهية ووهمية حول منصب تقني ووظيفي ولا يرتبط بصفقات ولا امتيازات (رئاسة لجنة).

يشار بأن مجلس النواب، انتخب في جلسة عمومية عقدت مساء اليوم الخميس، أعضاء مكتبه : محمد صيباري نائبا أول لرئيس مجلس النواب، عن فريق الأصالة والمعاصرة، وعبد الصمد قيوح نائبا ثانيا للرئيس عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وإدريس الشطيبي عن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية نائبا ثالثا للرئيس، ومحمد أوزين نائبا رابعا عن الفريق الحركي، محمد جودار نائبا خامسا للرئيس عن الاتحادالدستوري، وعن فربق التقدم والاشتراكية انتخبت نادية التوهامي نائبة سادسة للرئيس، ثم زينة إد حلي ومحمد غيات نائبين سابع وثامن للرئيس عن التجمع الوطني للأحرار.

فيما انتخب مجلس النواب كلا من محمد الحموتي عضو فريق الأصالة والمعاصرة، وطارق قادري عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، محاسبين للمجلس.

وتم انتخاب امبارك حمية عن فريق التجمع الوطني للأحرار أمينا للمجلس خلفا لمحمد بودريقة، ونادية بوزندفة عن فريق الأصالة والمعاصرة أمينة للمجلس خلفا لزميلتها إلهام الساقي، والاستقلالية مروة الأنصاري أمينة للمجلس عوض طارق قادري، الذي انتخب محاسبا للمجلس.

موضوعات أخرى

01/05/2024 13:30

احتفالات باهتة للنقابات بفاتح ماي فالعاصمة..العمال والموظفين غسلو يديهم من زعماء قايضوا الحكومة بقانون الاضراب وفضلو العطلة والراحة (تصاور)

01/05/2024 13:24

رسميا: نهضة بركان طلعو لفينال كأس الكونفدرالية والكاف حكم بخسارة USMA فالروتور حتى هو حيث انساحبو

01/05/2024 13:15

فاتح ماي احتفالي دوزاتو الاتحاد المغريي للشغل فكازا بعد وقعات الحكومة مع النقابات اتفاق اجتماعي تاريخي

01/05/2024 13:10

إدريس فرحان طاح فيد “الأنتربول”.. عليه أمر دولي بإلقاء القبض بعد تورطه فجناية تسهيل خروج مغاربة بطرق غير شرعية للخارج

01/05/2024 12:54

فاتح ماي فكازا. بركان حاضرة بتونيها عند موخاريق وفلسطين جامعاهم مع نقابة الاموي والريسوني والراضي ما غابوش وضربة اخنوش ما خلاتش العمال يخرجو

01/05/2024 12:36

النيابة العامة ففاس وجهات تهم جنائية ثقيلة لقاتل التلميذة “حورية”: منها القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والسرقات الموصوفة وها شنو تقرر فحقو