الرئيسية > الزين والحداكة > ترتيبات كبيرة كتوجد لعرس ولي عهد الأردن.. عشا ليلة الفرح غيحضرو 4 آلاف واحد والخميس عطلة للجميع وعقد القرآن فقصر الزهران والملك والملكة غيديرو عشا رسمي فقصر الحسينية للشخصيات المعروضة
31/05/2023 07:00 الزين والحداكة

ترتيبات كبيرة كتوجد لعرس ولي عهد الأردن.. عشا ليلة الفرح غيحضرو 4 آلاف واحد والخميس عطلة للجميع وعقد القرآن فقصر الزهران والملك والملكة غيديرو عشا رسمي فقصر الحسينية للشخصيات المعروضة

ترتيبات كبيرة كتوجد لعرس ولي عهد الأردن.. عشا ليلة الفرح غيحضرو 4 آلاف واحد والخميس عطلة للجميع وعقد القرآن فقصر الزهران والملك والملكة غيديرو عشا رسمي فقصر الحسينية للشخصيات المعروضة

وكالات//

كتوجد العاصمة الأردنية عمّان، لعرس ولي العهد، الأمير الحسين، النجل الأكبر لعاهل البلاد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، نهار الخميس 1 يونيو 2023، مع عروستو السعودية رجوة آل سيف، بعد 9 شهر ونص على إعلان الخطوبة ديالهم، وبالمناسبة احتفالات كبيرة كتعرفها محافظات المملكة هادي أسبوع.

وملك الأردن عندو 4 ديال الأبناء، جوج ذكور وهما الحسين (29 عاماً) وهاشم (18 عاماً)، وجوج إناث هما إيمان (27 عاماً) وسلمى (23 عاماً). والأمير الحسين هو الولد الكبير للملك عبد الله الثاني، وهو ولي عهد الأردن منذ يوليو 2009.

وباش الناس تشارك ولي العهد فرحتو، صدر رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، بيان فيه بللي جميع الوزارات والدوائر الرسمية، في البلاد، غادي تاخد عطلة الخميس، ونهار الأربعاء كاع لي خدام يخرج مع الوحدة.

والمناسبة، الملك عبد الله الثاني، غادي يدير الأربعاء فالليل، عشا غيحضر ليه كثر من 4 آلاف مدعو من أبناء المجتمع الأردني.

من جهتها، علنات مديرية الأمن العام عن تحويلات مرورية غترافق موكب زفاف الأمير، من الساعة الثالثة (12:00 تغ) ولغاية السابعة (16:00 تغ) من مساء الخميس.

في سياق متصل، يشهد قصر زهران في عمَّان مراسم عقد القران، وينتقل العروسان من بعد لقصر الحسينية غرب العاصمة الأردنية، فموكب خاص.

وف قصر الحسينية، غيدير الملك والملكة حفل استقبال بمناسبة الزفاف، يتبعو عشا رسمي، يحضره قادة دول وأولياء عهد وشخصيات من دول مختلفة.

في حين قال الوزير الأردني الأسبق، سميح المعايطة، في حديثه للأناضول، إن “زواج ولي العهد حدث إنساني اجتماعي له ولأسرته وللأردنيين”. ورأى المعايطة، أن “زواج الأمير بأبعاده السياسية والوطنية مرحلة جديدة في حياته وكل ما يجري من فعاليات احتفالية عززت مكانة ولي العهد في قلوب الأردنيين؛ نتيجة امتلاكه شخصية قريبة من تفاصيل الحياة الأردنية”.

كما اعتبر المعايطة أن “زواج ولي العهد مهم في سياق تواصل أجيال العائلة الهاشمية والحفاظ على الشرعية الدستورية”.

يذكر أن الأمير الحسين بن عبد الله هو الوريث الشرعي لعرش الأردن، وفق ما تنص عليه الفقرة الأولى من المادة 28 في الدستور.

وفي وقت سابق، أعلن الديوان الملكي الأردني موعد زفاف ولي العهد، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني من خطيبته السعودية، رجوة خالد آل سيف، في الأول من يونيو 2023.

يذكر أن خطيبة ولي العهد الأردني ولدت في الرياض، في 28 أبريل 1994. وهي الشقيقة الصغرى لثلاثة أبناء، هم فيصل ونايف ودانا، وبعد إتمامها دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، انتقلت رجوة إلى الولايات المتحدة للدراسة في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك.

في الوقت نفسه، فقد سبق أن تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في “ليلة سمر” قبل حفل زواجه من السعودية، رجوة آل سيف.

حيث نشر الديوان الملكي الأردني، صوراً من “ليلة السمر” على صفحته الرسمية بتويتر، قائلاً بتعليق: “منتسبو لواء الملك الحسين بن طلال المدرع الملكي/40، يقيمون ليلة سمر أردنية احتفاء بقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، الذي يشغل مساعد قائد سرية في كتيبة المدرعات/2 الملكية، إحدى وحدات اللواء”.

فيما أقامت الملكة رانيا العبد الله، مساء الاثنين للي فات، حفلة حنّاء في “مضارب بني هاشم” بالعاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، وما يقارب 600 سيدة حضرن من أرجاء محافظات الأردن وقراها وبواديها.

موضوعات أخرى

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية 

26/04/2024 12:16

تعليمات خاصة من الكاف لمراقبة الصغيرة والكبيرة فديبلاصمون اتحاد العاصمة للمغرب تفاديا لتزوير الحقائق وكذوب الكابرانات

26/04/2024 12:02

بعد حوار أخنوش للي أكد فيه بلي مكايناش سنة بيضاء.. طلبة الطب: أجلنا المسيرة الوطنية ومستعدين للحوار

26/04/2024 11:55

نسبة انتشار التدخين بين التلاميذ اللي عمرهم بين 13 و15 عام وصلات لـ6 % وبنموسى: الظاهرة من الأسباب المباشرة ديال ضعف التحصيل الدراسي

26/04/2024 11:43

واحد من صناع حكام الجزائر.. الجنرال توفيق مدين فـ”فيديو نادر” ف1975: خاص نضعفو المغرب سياسيا واقتصاديا وندمرو الاستقرار ديالو وأو حاجة نديرو نطردو 40 ألف مغربي

26/04/2024 11:30

فضايح جديدة فالبرنامج الاجتماعي “أوراش” وصلات للنيابة العامة ففاس: تلاعبات وتزوير وصنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة

26/04/2024 11:25

واش غايسمعو ليه؟.. بركة خايف يتفركع المؤتمر وصيفط رسالة للمؤتمرين: استحضروا التوافقات البناءة وقيم حب الوطن – فيديو