الرئيسية > آش واقع > بنعبد اللـه: الأحزاب ف واد والمجتمع ف واد آخر و أنا متخوف أن نسبة التصويت ف الانتخابات الجاية تكون أضعف وحدة فتاريخ المغرب 
01/04/2021 08:35 آش واقع

بنعبد اللـه: الأحزاب ف واد والمجتمع ف واد آخر و أنا متخوف أن نسبة التصويت ف الانتخابات الجاية تكون أضعف وحدة فتاريخ المغرب 

بنعبد اللـه: الأحزاب ف واد والمجتمع ف واد آخر و أنا متخوف أن نسبة التصويت ف الانتخابات الجاية تكون أضعف وحدة فتاريخ المغرب 

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

قال محمد نبيل بنعبد اللـه، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أمس الأربعاء، بجامعة سيدي محمد بن عبد اللـه، إن هناك أزمة ثقة كبيرة في الأحزاب السياسية.

وأضاف بأنه يتخوف أن تسجل الإنتخابات القادمة نسبة تصويت ضعيفة تعد الأولى من نوعها في تاريخ المغرب الحديث. وعبر عن أسفه لهذا الفراغ الكبير الذي يعيشه المشهد الحزبي، خاصة في ما يتعلق بالبرامج، والمغرب مقبل على إجراء الانتخابات في الأشهر القادمة.

وأجاب نبيل بعبد اللـه عن أسئلة عدد من الطلبة والباحثين في الجامعة الذين تتبعوا حضوريا وعن بعد هذه الكلمة التي تحدث فيها عن المشهد السياسي المغربي بكثير من الانتقادات. وقال إن هناك فقدان للمصداقية بالنسبة للفاعلين السياسيين، حيث إن الأحزاب السياسية في واد والمجتمع في واد آخر.

وكان من اللافت أن يدافع الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في هذا اللقاء، عن تحالف حزب “الكتاب” مع حزب “التراكتور” في حلته الجديدة.

وقال إن الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة قد انتقد ممارسات سابقة لذات الحزب في حلته القديمة، أكثر مما انتقدته الأحزاب السياسية الأخرى، ومنها حزب التقدم والاشتراكية.

وقدم بنعبد اللـه مجموعة من المبادرات التي قام بها كل من حزب التقدم والاشتراكية وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال في المعارضة. وأشار إلى أنه يرتاح إلى التوجه الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية