الرئيسية > آش واقع > بعد فشل دورة يناير ف 3 مقاطعات.. استقالات جديدة ف”بي جي دي” الرباط
10/01/2021 15:20 آش واقع

بعد فشل دورة يناير ف 3 مقاطعات.. استقالات جديدة ف”بي جي دي” الرباط

بعد فشل دورة يناير ف 3 مقاطعات.. استقالات جديدة ف”بي جي دي” الرباط

كود الرباط//

يتوالى نزيف الاستقالات من حزب العدالة والتنمية في العاصمة الرباط، حيث قدم كل من، أحمد الريمي نائب رئيس اللجنة الثقافية الرياضية بمقاطعة حسان، ونادية الوالي النائبة الخامسة لرئيسة المقاطعة.

هاد الاستقالات جاو مور استقالات عضوين بارزين في الحزب بالرباط، منهم واحد قيادي دوز 25 سنة فالبي جي دي.
السياق لي جاو فيه الاستقالات مقلق قادة الحزب، خصوصا بعد مقاطعة دورة يناير في ثلاثة مقاطعات بارزة منها اليوسفية وحسان.

ويعيش حزب العدالة والتنمية بالعاصمة الرباط، على وقع احتقان داخلي غير مسبوق، بحيث أن “صدمة التطبيع مع اسرائيل” ليست فقط من ضمن أسباب الاحتقان، بل انضاف إلى ذلك “ضعف التسيير” والبلوكاج الذي يعيشه مجلس المدينة.

وفي نفس السياق، قدم خالد بنعبود، أحد قادة “بي جي دي” الرباط، والذي ناضل في حزب العدالة والتنمية لمدة تفوق 25 سنة، استقالته من الحزب.

وقال بنعبود في استقالته :”إنه تم اقصاء  مقاطعة حسان من عضوية مكتب المجلس الجماعي” واعتماد مقاربة النوع لإقصاء قيدوم مستشاري الحزب الرباط”.

وأضاف بنعبود في نص الاستقالة التي توصلت بها “كود” :”الحزب عجز بجميع أجهزته التنفيذية من الأمانة إلى الكتابة الاقليمية، عن إصلاح ما أفسده الحزب في تدبير مجلس مقاطعة حسان”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح

26/04/2024 18:02

مدير الثانوية اللي حصل كيتحرش بتلميذة تعفى ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فجهة فاس لـ”كود”: حالة شاذة مكتمثلش المنظومة التربوية

26/04/2024 17:56

انطلاق مؤتمر الاستقلال .. 3600 مؤتمر حاضرين لاختيار قيادة الميزان ورفيعة المنصوري جات بطموبيلة فاخرة وأكدت بلي مشكلتها مع مضيان اخلاقية ماشي سياسية