الرئيسية > تبركيك > “الپوكاديو” المشهور ديال تطوان زادو فالثمن ديالو و الناس الدراوش والطلبة ماعاجبهومش الحال
08/01/2022 15:00 تبركيك

“الپوكاديو” المشهور ديال تطوان زادو فالثمن ديالو و الناس الدراوش والطلبة ماعاجبهومش الحال

“الپوكاديو” المشهور ديال تطوان زادو فالثمن ديالو و الناس الدراوش والطلبة ماعاجبهومش الحال

سعيد الحسوني – تطوان كود //

تفاجأ المواطنون بمدينة تطوان برفع أرباب المطاعم المختصة في الأكلات السريعة لثمن “الپوكاديو” المحلي بنسبة 50%، ليصل “الپوكاديو” الصغير إلى 9 دراهم بعد أن كان بـ6 فقط.

واستنكر غالبية المواطنين على منصات التواصل الاجتماعي هذا الارتفاع، المتفق عليه سرا بين جل المهنيين، والذي يمس بشكل مباشر القدرة الشرائية للفئات الهشة من ساكنة تطوان التي تستهلك بكثرة هذه الأكلة السريعة الشعبية التي تجاوزت شهرها حدود المدينة.

الپوكاديو - الپوكاديوس - بوكاديو - بوكاديوس - ساندويتش - تطوان

وكانت فئة الشباب من التلاميذ والطلبة هي التي انتقدت بشدة الرفع من سعر “الپوكاديو” لكونها مدمنة على استهلاكه بشكل يومي نظرا لسعره المنخفض الذي كان في متناول حافظة نقودهم الهشة.

وكثرت التدوينات والتعليقات على مواقع “فايسبوك” و”أنستكَرام” التي تنتقد قرار مطاعم تطوان حيث قال أحد المعلقين إن ” الزيادة غدي يعاني منها غير الپوبري اللي كياكل الپوكاديو الصغير، أما الناس الميسورين كَاع ماكياكلوه”.

وفي رده على هذه الزيادة، أوضح أحد المهنيين لـ”كَود” أن قرارهم هذا أجلوه عدة مرات لسنوات سابقة مراعاة للطبقة البسيطة التي تستهلك “الپوكاديو” الصغير رخيص الثمن، غير أن الزيادات الأخيرة في جل المواد الاستهلاكية المستعملة في إعداد هذه الوجبة، خاصة مادة الزيت وأيضا الخضر، حتمت عليهم الرفع من سعر “الپوكاديو”.

وأضاف ذات المتحدث لـ”كَود” أن 9 دراهم لـ”الپوكاديو” الواحد يظل سعرا في المتناول، وحتى مع إقرار هذه الزيادة لا يصل ثمن الساندويتش التطواني لمثيله في المدن المجاورة خاصة مدينة طنجة.

ويعد “”الپوكاديوس” التطواني أكلة شهيرة بالمدينة يفضلها الشباب على الخصوص وتلاقي إقبالا كبيرا من زوار المدينة، خصوصا في فصل الصيف حيث يفضلونها لجمعها بين الجودة والثمن المنخفض.

موضوعات أخرى

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح

26/04/2024 18:02

مدير الثانوية اللي حصل كيتحرش بتلميذة تعفى ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فجهة فاس لـ”كود”: حالة شاذة مكتمثلش المنظومة التربوية

26/04/2024 17:56

انطلاق مؤتمر الاستقلال .. 3600 مؤتمر حاضرين لاختيار قيادة الميزان ورفيعة المنصوري جات بطموبيلة فاخرة وأكدت بلي مشكلتها مع مضيان اخلاقية ماشي سياسية