الرئيسية > آش واقع > الملف الليبي محرك أطراف الأزمة الخليجية. أمير قطر فالجزائر واللواء شنقريحة فالإمارات
25/02/2020 09:30 آش واقع

الملف الليبي محرك أطراف الأزمة الخليجية. أمير قطر فالجزائر واللواء شنقريحة فالإمارات

الملف الليبي محرك أطراف الأزمة الخليجية. أمير قطر فالجزائر واللواء شنقريحة فالإمارات

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

من المرتقب أن يحل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء بالجزائر، وذلك في إطار زيارة رسمية قادما إليها من زيارة قصيرة لتونس والأردن.

ويلتقي الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لبحث جملة من الملفات ذات الإهتمام المشترك وعلى رأسها الملف الليبي، إذ سيتحادث الجانبان خلال اللقاء الذي جاءت بطلب من الجانب القطري حول آخر مستجدات الوضع السياسي والميداني، والإنخراط الإيجابي في الجهود الدولية لإيجاد تسوية للصراع القائم ووضع حد للتدخل الأجنبي فيه.

ومن جانب آخر تتزامن زيارة أمير قطر تميم بن حمد إل ثاني للجزائر مع زيارة يقوم بها  اللواء السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري الشعبي بالنيابة، بدءا من يوم أمس الاثنين لدولة الإمارات، حيث أجرى مباحثات موسعة رفقة محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وخصص الطرفان لقائهما لبحث العلاقات الجزائرية الإماراتية ومجالات التعاون العسكري، كما تخلل اللقاء مناقشة تطورات الملف الليبي الذي تلعب فيه الإمارات دورا محوريا من خلال دعم ميليشيات حفتر، والمخاوف الأمنية الجزائرية من إتساع رقعة النزاع الليبي ليشمل التراب الجزائري، والدعوة للمساهمة إيجابيا في المساعي لحلحلة الملف واستحضار مصالح الشعب الليبي.

ويذكر أن زيارة اللواء السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري الشعبي بالنيابة للإمارات تأتي للمشاركة في فعاليات النسخة الرابعة لمعرضي “يومكس-2020”  للأنظمة غير المأهولة و “سيمتكس-2020” لأنظمة المحاكاة والتدريب المنظم من 23 إلى 25 فبراير 2020 بأبو ظبي.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو