الرئيسية > آش واقع > الماساج ففاس. قاضي التحقيق تابع 13 بالاتجار فالبشر وهتك عرض قاصر بالعنف متابع بها متهم اخر
23/05/2022 08:00 آش واقع

الماساج ففاس. قاضي التحقيق تابع 13 بالاتجار فالبشر وهتك عرض قاصر بالعنف متابع بها متهم اخر

الماساج ففاس. قاضي التحقيق تابع 13 بالاتجار فالبشر وهتك عرض قاصر بالعنف متابع بها متهم اخر

عمـر المزيـن – كود//

علمت “كود” أن سعيد هاني قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قرر مساء أمس الأحد (22 ماي 2022)، متابعة 14 شخصا في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي “بوركايز”، في انتظار إخضاعهم لجلسات الاستنطاق التفصيلي، وذلك على خلفية تورطهم في تقديم نشاطا ظاهريا كحمامات SPA، بينما هي تستقبل بطريقة سرية أشخاصا لتعاطي الفساد والوساطة فيه والاتجار في البشر.

وذكرت مصادر مطلعة لـ”كود” أن محمد الموفق وعبد العزيز البقالي، النائبين الأوليين للوكيل العام للملك، التمسا من قاضي التحقيق إجراء تحقيق في مواجهة المعنيين بالأمر من أجل جرائم ثقيلة، من بينها الاتجار في البشر، مع إيداعهم السجن المحلي بسبب خطورة الأفعال المرتكبة.

وأشارت المصادر إلى أن باقي المتهمات تحولن إلى ضحايا بعدما تأكد استغلالهن في جرائم الاتجار بالبشر إثر تعميق البحث معهم في مقر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التي باشرت عمليات الضبط والإيقاف داخل هاته المحلات المعروفة وسط المدينة.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن قاضي التحقيق تابع كل من “ن.ا” و”م.إ” و”ح.ح” و”ن.ب” و”ك.م” و”س.م” و”و.ف” و”ف.ز” وس.ز” و”م.ا” و”ز.ش” ون.س” و”م.غ”. من أجل جناية الاتجار في البشر، مع إضافة حيازة المخدرات والأقراص المهلوسة بالنسبة لـ”ح.ح”، وإضافة جنحة الفساد لكل من “ز.ش” و”م.غ”.

كما تابع قاضي التحقيق، وفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، أحد المتهمين “س.ب” من أجل جناية “هتك عرض قاصر بالعنف”، فيما توبع في حالة سراح بدون كفالة مالية كل من “ز.ق” و”ه.أ” و”ع.ع” من أجل حيازة المخدرات واستهلاكها والفساد.

وذكرت المصادر نفسها أن عنصر من القوات المساعدة يعمل بمنطقة “رأس الما” بإقليم مولاي يعقوب تقرر متابعته في حالة سراح، بعدما ضبط داخل محل للمساج وبحوزته “مينوط” تبين أنها مهربة.

وقالت مصادر “كود” أن قاضي التحقيق بالغرفة الثانية حدد جلسة 25 ماي الجاري للشروع في استنطاق المتهمين تفصيليا، مع الإشارة أنه تقرر إيداع فتاتين قاصرتين “خ.ف” و”م.ز” بمركز الزيات لحماية الطفولة وتحديد ملف لهما تحت رقم “78/2022”.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالمدينة قد أحالت على الوكيل العام للملك ما مجموعه 54 شخصا، من بينهم 35 سيدة إحداهن فتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، وذلك على خلفية تورطهم في الوساطة في الفساد، وتسيير محلات غير مرخصة تستقبل أشخاصا لممارسة الدعارة، وحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من ضبط عشرة مسيرين يشتغلون في هذه المحلات، و35 فتاة إحداهن قاصر، فضلا عن ثمانية أشخاص من بينهم وسيط في الدعارة وتسهيل البغاء.

كما أسفرت إجراءات التفتيش عن حجز 405 قرص طبي مخدر من نوع ريفوتريل، و25 غراما من مخدر الشيرا، وكبسولات من المخدرات الصلبة، ولعب جنسية ذكرية، بالإضافة إلى مبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذه الأنشطة الإجرامية.

موضوعات أخرى

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية