الرئيسية > ميديا وثقافة > الغضب من “إحسان” الخلفي والبقالي غادي وكيكبر. صحافيون يرفعون صوتهم احتجاجا على تحويلهم لشحاذين وهذا ما كتبته “الأحداث المغربية” عن هذه “الهدية المسمومة”
10/02/2016 15:09 ميديا وثقافة

الغضب من “إحسان” الخلفي والبقالي غادي وكيكبر. صحافيون يرفعون صوتهم احتجاجا على تحويلهم لشحاذين وهذا ما كتبته “الأحداث المغربية” عن هذه “الهدية المسمومة”

الغضب من “إحسان” الخلفي والبقالي غادي وكيكبر. صحافيون يرفعون صوتهم احتجاجا على تحويلهم لشحاذين وهذا ما كتبته “الأحداث المغربية” عن هذه “الهدية المسمومة”

 

 

أنس العمري///

 

الجدل حول الطريقة المهينة التي تريد النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بتنسيق مع وزارة الاتصال، اعتمادها لتمكينهم من الاستفادة من الدعم التكميلي للصحافة المكتوبة، غادي وكيكبر.

 

ففي الوقت الذي كتبت صحيفة “الأحداث المغربية”، في ركن “من صميم الأحداث”، أن طريقة تنفيذ الاستفادة من الدعم قدمت الصحافة “في مشهد مهنة ضعيفة متسولة يجب أن نتدبر لها أمر منحة تكميلية تستفيد منها بعد الإجابة على أسئلة من قبيل (هل تملك سكنا مستقلا؟ هل تملك سيارة شخصية؟ كم تتقاضى؟ كم لديك من أبناء؟”، يواصل صحافيون حملتهم ضد المطبوع المطبوع المشترك، الذي صنعته أيادي وزارة الإتصال والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، والذي شبهوه بذلك الذي تعتمده بعض “الخيرية” في تمكين “المحتاج” من المساعدة والصدقة.

 

هاد الحملة، التي ترجمت في العالم الواقعي بعريضة وقع عليها لحد الآن عدد كبير جدا من الصحافيين، اتسعت رقعتها لتمتد للعالم الافتراضي، حيث أنشأت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، تحمل اسم “كرامة الصحافيين أولا وأخيرا”، للتعبير عن غضب خدام السلطة الرابعة من مبادة “الإحسان” التي أطلقتها وزارة الاتصال وتبنتها النقابة الوطنية للصحافة.

 

موضوعات أخرى

02/05/2024 20:14

الطاس: رفضنا الطلب الاستعجالي ديال الجزائريين فقضية الدومي فينال ضد بركان وها جديد القضية بين USMA والكاف

02/05/2024 20:00

علاش مكاينش أئمة كيهربوا لأفغانستان أو الصومال أو إيران أو اليمن علاش كيهربوا غير لفرنسا وأوروبا العلمانية فاش كيكونوا هنا كيسبوا فرانسا ويعتابروها عدوة الإسلام والحجاب وفاش كيمشيو ليها مكيسخاوش يرجعو

02/05/2024 19:51

المفتشية العامة للسلطة القضائية جات لمحكمة الاستئناف ففاس وزيارتها دارت استنفار كبير

02/05/2024 19:44

وفاة محامي وحقوقي “صديق الصحافيين”..النويضي فارق الحياة فحوار صحفي دارو فالعاصمة اليوم

02/05/2024 18:47

تفاصيل اجتماع وزاري لتحضير تنظيم كأس العالم 2023 فبلادنا: المغرب ملتزم باش يكون هاد الحدث محطة فارقة فتنظيم الأحداث الرياضية

02/05/2024 18:40

فضيحة عيد الشغل.. مول نوفاكو فاشن فطنجة البرلماني البامي دفوف للي هو صديق وزير الشغل منع العمال والعاملات من ولوج مقر الشركة بسباب مشاركتهم فاحتجاجات فاتح ماي

02/05/2024 18:30

“المش” لي روع فرنسا وطاح فالمغرب قريب يتسلم لباريس.. مشتبه فكونه زعيم عصابة “يودا”