الرئيسية > آش واقع > السينمائيون هاجمو بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة
29/03/2024 10:20 آش واقع

السينمائيون هاجمو بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة

السينمائيون هاجمو بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة

عمـر المزيـن – كود//

دارو رؤساء الغرف المهنية اللي خدامة في القطاع السينمائي فبلادنا، الثلاثاء الماضي، اجتماع فكازا بسبب ما أسموه بـ”التطورات المقلقة” اللي كيعرفها القطاع، والتي أثرت بشكل سلبي على آمال وتطلعات المهنيين.

وعبر الحاضرون عن أسفهم الشديد لما يشهده القطاع من تراجعات عن المكتسبات التي تحققت في ظل حكومات سابقة، ولتغييب المهنيين في اتخاذ القرار السينمائي، ولتأخير تنفيذ الوعود المقدمة لهم، لا سيما تلك المتعلقة بالنصوص القانونية والتنظيمية، التي تمت مناقشتها والتوافق حولها سنة 2023.

ويرى رؤساء الغرف المهنية أن هاد الوقائع وأخرى، ساهمت في زعزعة الثقة بين الأطراف المهنية، من جهة والقطاعات المركزية من جهة أخرى، وفي فقدان المركز السينمائي المغربي لاستقلالية قراره.

كما عبروا عن أملهم في تجاوز هاد الأزمة المقلقة، عبر فتح قنوات الحوار الجاد والمسؤول والمثمر مع الوزارة الوصية في الإطار المهني والاحترام المتبادل للواجبات والحقوق من أجل بلوغ المصلحة العليا للقطاع، ومن خلال جدولة زمنية تأخذ بعين الاعتبار الزمن السياسي.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير