الرئيسية > آش واقع > التقارب المغربي الأمريكي ومناورات الأسد الأفريقي خوفو نظام العسكر.. روسيا والدزاير غايديرو مناورات عسكرية ف سبتمبر الجاي
22/04/2021 13:50 آش واقع

التقارب المغربي الأمريكي ومناورات الأسد الأفريقي خوفو نظام العسكر.. روسيا والدزاير غايديرو مناورات عسكرية ف سبتمبر الجاي

التقارب المغربي الأمريكي ومناورات الأسد الأفريقي خوفو نظام العسكر.. روسيا والدزاير غايديرو مناورات عسكرية ف سبتمبر الجاي

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أفادت مصادر إعلامية روسية، أن الجيش الروسي ونظيره الجزائري، سيقومان بمناورات عسكرية في شهر شتنبر المقبل في منطقة  تارسكوي التدريبية.

وتقول المصادر، أن المناورات العسكرية الروسية الدزايرية ستحمل إسم “الجزائر 2021″، وسيشارك فيها نحو 80 جنديا روسيا، بحيث تستهدف محاكاة عمليات تعقب للجماعات المسلحة وكشفها وتدميرها.

وتضيف المصادر أن التدريب القتالي المزمع تنظيمه سيعرف مشاركة وحدات من القوات المسلحة  لأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وأرمينيا والجزائر والهند وكازاخستان وباكستان، وذلك بناء على خطة التعاون العسكري الدولي الرامية إلى تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين تلك الدول.

ويأتي تنظيم هاد المناورات العسكرية، التي تشارك فيها روسيا والجزائر، في وقت يتوجس فيه الطرفان من التقارب المغربي الأمريكي وإنخراطهما في مناورات “الأسد الأفريقي”، والتي من المرتقب تنظيم جزء منها في شهر يونيو المقبل بمنطقة المحبس على مرمى حجر من الحدود الجزائرية.

وفي سياق متصل، تهاب روسيا الحضور الأمريكي في منطقة شمال أفريقيا، والتقارب الحاصل بين الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من دول المنطقة من قبيل موريتانيا وتونس، وهو التقارب الذي يُحجم فعليا الحضور الروسي بمنطقة شمال أفريقيا، وجعلها تستلهم موقفا عدائيا اتجاه الوحدة الترابية للمملكة المغربية لإظهار حضورها.

https://etokavkaz.ru/news/112176

http://alaniatv.ru/pervoe-rossijsko-alzhirskoe-voennoe-uchenie-alzhir-2021-projdet-v-severnoj-osetii/

موضوعات أخرى

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو