الرئيسية > آش واقع > البوليساريو اعتارفت بإقصائها من قمة الصين-الإتحاد الإفريقي حول كورونا
18/06/2020 13:00 آش واقع

البوليساريو اعتارفت بإقصائها من قمة الصين-الإتحاد الإفريقي حول كورونا

البوليساريو اعتارفت بإقصائها من قمة الصين-الإتحاد الإفريقي حول كورونا

محمود الركيبي – مكتب العيون //

فأول تعليق لها على عدم توجيه دعوة لها لحضور القمة الإستثنائية التي جمعت الصين بالإتحاد الإفريقي، اعترفت جبهة البوليساريو باستبعادها من هذه القمة، مشيرة إلى أن الصين وعلى غرار وروسيا والولايات المتحدة الامريكية، ليست لها اتفاقيات شراكة مع الاتحاد الافريقي، عكس ما هو واقع مع اليابان أو مع المنظمات الدولية والاقليمية.

وفي إطار محاولتها تبرير إقصائها من المشاركة في هذه القمة على غرار باقي أعضاء الاتحاد الافريقي، أشار بيان لما يسمى وزارة خارجية البوليساربو إلى أن هذه القمم ليست قمم شراكة، حيث أن مفوضية الاتحاد الافريقي لا دخل لها في تنظيمها، و لا يتم التحضير لها عبر اجتماعات مشتركة، لا علي مستوي الخبراء و لا علي مستوي الوزراء و لا تصدر عنها بيانات أو قرارات ملزمة للاتحاد.

وأضاف البيان بأن القمة الصينية الإفريقية، هي مبادرة فردية، أحادية الجانب من الصين التي تحدد بمفردها جدول أعمالها، وتشعر أثناءها الجانب الإفريقي بخططها الإقتصادية والتجارية الموجهة لإفريقيا.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو