الرئيسية > آش واقع > اش واقع فالحكومة: تعيين مدير المركز الاستشفائي بأكادير لي مزال متبناش كامل وخلاو منصب الكاتب العام إلى أجل غير مسمى
23/10/2020 11:00 آش واقع

اش واقع فالحكومة: تعيين مدير المركز الاستشفائي بأكادير لي مزال متبناش كامل وخلاو منصب الكاتب العام إلى أجل غير مسمى

اش واقع فالحكومة: تعيين مدير المركز الاستشفائي بأكادير لي مزال متبناش كامل وخلاو منصب الكاتب العام إلى أجل غير مسمى

كود الرباط//

علمت “كود” أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لا يزال متمسكا برفض تعيين الكاتب العام لوزارة الصحة، رغم تمسك الوزير خالد ايت الطالب، بصديقه ابن حي العكاري عبد الاله بوطالب، في التعيين بنفس المنصب.

وحسب ذات المصادر فإنه رغم دفاع  وزير الصحة ايت الطالب على صديقه المقرب “بوطالب”، خصوصا في خرجته بمجلس النواب، إلا أن الحكومة لحدود الساعة لم تبرمج هذا التعيين.

منذ شهر فبراير، حيث تمكن بوطالب من النجاح في مباراة وصفت بـ”الشكلية” وحيدا بدون منافسة، لا يزال المنصب معلقا.

الكاتب العام، وفق مصادر بالوزارة، يشتغل خارج القانون، بحيث أنه لحدود كتابة هذه الأسطر، باقي كاتب  عام بالنيابة مستمر ف منصبو رغم نهاية مدة انتدابه والحكومة مدارتش ليه التجديد.

الكاتب العام بالنيابة  تسبب ف حالة احتقان داخل الوزارة من نهار دخل. خلافات كبيرة مع مدراء مديريات ومدراء أقسام، لعل أبرز هاد الخلافات، لي كانت مع مدير مديرية الأوبئة، وقبلها منها مع مديرية قسم التواصل والاعلام، لي اتهمتو في تصريح لـ”كود” بأنه كيهددها لدرجة ولات كتعاطي أدوية باش تنعس.

الغريب هو أن الحكومة عينات مدير المركز الاستشفائي CHU ديال أكادير، ولي مزال مسالاوش فيه الأشغال، يعني مزال متفتحش، في حين خلات هاد المنصب ديال الكاتب العام لي هو حساس خصوصا وأن مسؤول على جميع الصفقات لي دارو فزمن كورونا.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو