الرئيسية > آش واقع > اسبانيا عينات المسؤول الأمني للسفارة ديالها فالرباط اللي كانو جورنالات هضرو على خلاف عليه بسباب خلفيتو الاستخباراتية
05/08/2022 10:30 آش واقع

اسبانيا عينات المسؤول الأمني للسفارة ديالها فالرباط اللي كانو جورنالات هضرو على خلاف عليه بسباب خلفيتو الاستخباراتية

اسبانيا عينات المسؤول الأمني للسفارة ديالها فالرباط اللي كانو جورنالات هضرو على خلاف عليه بسباب خلفيتو الاستخباراتية

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

قالت تقارير إخبارية، أنه تم تعيين المفوض العام للأجانب، خوان إنريكي تابوردا، ملحقا أمنيا في السفارة الإسبانية بالرباط. هاذ المسؤول الاسباني سبق ليه شغل منصب المفوض العام للأجانب تقريبا مدة 4 سنين، حسب صحيفة “الإندبندنتي”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن التعاون الثنائي ف مجال الهجرة بين البلدين، هو السبب الرئيسي علاش تم تعيين مستشار تابع لوزارة الداخلية الإسباني ف هاذ المنصب الدبلوماسي، لأن ” خوان إنريكي تابوردا” معروف أنه خبير في قضايا الهجرة.

وانضم خوان إنريكي تابوردا، اللي غادي من العمر 63 عاما في 22 غشت الحالي ، إلى الشرطة الإسبانية عام 1982. ويأتي تعيينه مستشارا للداخلية في الرباط بعد شهور قليلة من استئناف العلاقات بين إسبانيا والمغرب.

وسبق لعدد من الجورنالات الاسبانية وعلى راسها “ليبرتاد ديختال”، قالت أن السلطات المغربية خبرات نظيرتها الاسبانية، أن البروفايل ديال المرشح لشغل مسؤولية أمن السفارة غير مناسب لهاذ البوسط. وحسب الصحيفة المذكورة، المغرب كيفضل تعيين ضابط شرطة من مركز شرطة المعلومات العامة، مسؤولا أمنيا في السفارة الإسبانية، لأن “خوان إنريكي تابوردا” مرتبط بجهاز الاستخبارات الإسبانية..

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة