الرئيسية > آش واقع > اجتماعات قبلية فتندوف لمناقشة المس بعِرض معتقل وانتهاء مدة الاعتقال الإحتياطي لسجناء الرأي
07/11/2019 12:30 آش واقع

اجتماعات قبلية فتندوف لمناقشة المس بعِرض معتقل وانتهاء مدة الاعتقال الإحتياطي لسجناء الرأي

اجتماعات قبلية فتندوف لمناقشة المس بعِرض معتقل وانتهاء مدة الاعتقال الإحتياطي لسجناء الرأي

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

علمت “كود” من مصادر محلية بمخيمات تندوف، أن إجتماعا قبليا عُقد مساء الأربعاء، بولاية السمارة في مخيمات تندوف، وذلك تفاعلا مع المستجدات التي وقعت منذ نهاية الأسبوع الماضي.

ووفقا لمصادر “كود” فقد عُقد الإجتماع بين قبيلتي (الركيبات السواعد والركيبات أولاد موسى” والتي ينتسب إليها معتقلان من مجموع ثلاثة معتقلي رأي معارضين قابعين بسجن الذهيبية سيء الذكر، ويتعلق الأمر بمولاي أبا بوزيد والفاظل المهدي ابريكة.

واوضحت المصادر أن الإجتماع تركز فعليا حول مناقشة مآلات الوضع بمخيمات تندوف في ظل الغضب العارم الذي يجتاحها بسبب تسريب صور شخصية لزوجة المعتقل الفاظل المهدي ابريكة (الركيبات السواعد) بعد مصادرة هاتفه أثناء إعتقاله في يونيو الماضي، وترويجها من لدن قياديين في جبهة البوليساريو للنيل من عِرضه في سبيل تصفية حسابات سياسية معه بناء على مواقفه المعارضة، بالإضافة لمناقشة مسألة إنتهاء مدة الإعتقال الإحتياطي قانونا اليوم الخميس وتأجيل محاكمة المعتقلين.

وأضافت المصادر أن القبيلتين بحثتا المسألتين وسبل الرد والتفاعل مع تلك الأحداث، مشددة على وجوب فتح تحقيق رسمي نزيه للبث وتتبع ملف تسريب الصور الشخصية وعدم تدخل أي من قيادات البوليساريو فيه لصمان سيرورته العادية، علاوة على ضرورة إطلاق سراح معتقلي الرأي الثلاثة بعد إنقضاء مدة الإعتقال الإحتياطي، خاصة وأن إعتقالهم كان غير قانوني منذ البداية، كما لم تثبت صدقية أي من التهم الموجهة لهم لتلجأ البوليساريو لتبرأتهم من جلها.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو