الرئيسية > آش واقع > أمزازي غادي يتلاقى مع تنسيقية أساتذة الكونطرا بطلب من رئيس الحكومة
13/04/2019 11:40 آش واقع

أمزازي غادي يتلاقى مع تنسيقية أساتذة الكونطرا بطلب من رئيس الحكومة

أمزازي غادي يتلاقى مع تنسيقية أساتذة الكونطرا بطلب من رئيس الحكومة

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

بعدما كان قد أكد أن الحوار مع التنسيقية الوطنية التي تطلق على نفسها “تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” أمر مرفوض تماما، يقعد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، زوال اليوم السبت بمقر وزارته، اجتماع مع ممثلين عن هذه التنسيقية لتطويق أزمة الأساتذة المتعاقدين.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، هو الذي طالب من الوزير أمزازي باش يكلس مع هاد ممثلين من التنسيقية بحضور النقابات التعليمة الأكثر تمثيلية، مشيرة إلى أن الحكومة باغية تطوي هاد الملف في أقرب وقت.

ويبدو أن رئيس الحكومة حط الوزير ديالو فالعافية. أمزازي كان صرّح اكثر من مرة أنه مغاديش يكلس مع هاد التنسيقية حقاش معندهاش الشرعية القانونية، لكن دبا لقا راسو أمام أمر الواقع. ملف كبير بزاف والحكومة بغات تحلو بأي وجه كان وحطات الوزير أمام أمر الواقع. لكن الوزير اللي معارفش أن حجم المطالب ديالهوم غادي تزيد تكبر مني غادي يكلس معاهوم وخا عارف مزيان أنه كانو وقعو الكونطرات بخاطر خاطرهم.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو