الرئيسية > ميديا وثقافة > نايضة فـ”دار البريهي”.. صحفيو الشركة الوطنية ينتفضون ضد فيصل العرايشي وها علاش
09/10/2017 16:52 ميديا وثقافة

نايضة فـ”دار البريهي”.. صحفيو الشركة الوطنية ينتفضون ضد فيصل العرايشي وها علاش

نايضة فـ”دار البريهي”.. صحفيو الشركة الوطنية ينتفضون ضد فيصل العرايشي وها علاش

كـود : عمـر المزيـن//

أعلنت تنسيقية النقابات داخل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عن تنظيم وقفة احتجاجية إندارية وطنية يوم الخميس 12 أكتوبر2017 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا أمام المقر المركزي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالرباط.

وعبر العاملون داخل دار “البريهي” عن استنكارهم لغياب نظام خاص بتوصيف المهن كمطلب رئيسي للعاملين و كمرجعية أساسية لتحديد مهام مختلف الفئات ويأخذ بعين الاعتبار الطابع الإعلامي للمؤسسة وخصوصية العمل الصحفي وطبيعة وتوقيت عمل كل فئة.

وبخصوص السلاممة الصّحية والمهنية، فأكد العاملون أن الشركة لا تتوفر على “منافذ الإغاثة، ضيق المقرات”، فضلاً عن الاكتظاظ، نقص التهوية وارتفاع نسبة المخاطر المهنية بسبب الإشعاعات والتواجد المكثف للآلات التقنية والمعلوماتية والالكترونية وكذلك غياب الولوجيات بالنسبة للعاملين في وضعية إعاقة سواء في مداخل المؤسسة أو في مختلف المديريات والمرافق.

وبالإضافة إلى ذلك، فتحدث بلاغ التنسيقية، توصّلت به “كود”، عن غياب المرافق الأساسية والخدمات الاجتماعية داخل المؤسسة: مطاعم وكافيتيريا ودار للحضانة، وحدات للتطبيب لمعالجة الحالات المستعجلة والأمراض المزمنة بل وحتى مرافق النظافة (المراحيض)، وكذا نقص حاد في التجهيزات ووسائل العمل البسيطة: كراسي, طاولات, حواسيب, آلات التسجيل والمونتاج والتوضيب.

موضوعات أخرى