الرئيسية > ميديا وثقافة > فيستڤال الداخلة السينمائي غايدار فـ الموعد ديالو المحدد من قبل وها الجديد اللي كاين فهاد الدورة
30/11/2021 14:00 ميديا وثقافة

فيستڤال الداخلة السينمائي غايدار فـ الموعد ديالو المحدد من قبل وها الجديد اللي كاين فهاد الدورة

فيستڤال الداخلة السينمائي غايدار فـ الموعد ديالو المحدد من قبل وها الجديد اللي كاين فهاد الدورة

كود – مكتب العيون //

في بلاغ لها توصلت “كَود” بنسخة منه، أعلنت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة بأن افتتاح الدورة ال10 ديالو غادي يبقى فالموعد المحدد وأن هاد الدورة ستجرى كما تقرر من 8 إلى 12 دجنبر القادم.

وحسب ذات البلاغ، فإن إدارة المهرجان نفات بشكل قاطع تأجيل أو إلغاء المهرجان وذكرت بأن جميع الأنشطة المرافقة للمهرجان ستبقى كما هي وسيحافظ على برنامجه بشكل حضوري دون تغيير.

وأضاف البلاغ بأن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الإفريقي ستشاهد جميع الأفلام كما ستعقد اجتماعاتها ومداولاتها عبر تقنية المناظرة المرئية بالنظر لوقف الرحلات الجوية والبحرية القادمة نحو المملكة لمدة 15 يوما، بسباب المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”.

وأشار البلاغ المذكور بأن إدارة المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة ستعمد على تكريم الفنانة منى فتو، والمخرج جيروم أوليفر كوهين، كما أنه سيحتفي طيلة أيامه بالفنانين والمبدعين المغاربة.

ويتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم مسابقة الفيلم الإفريقي، وعرض 6 أفلام وثائقية حول التاريخ والثقافة والمجال الصحراوي الحساني، وعدد من الأفلام القصيرة.

وفيما يتعلق بالأنشطة الموازية ستعرف هاد الدورة ال10 تنظيم ندوات حول الأدب والسينما، وآفاق إنتاج الأفلام الوثائقية بالأقاليم الجنوبية. وفي مجال التكوين سيستفيد هواة ومهنيو السينما بالأقاليم الجنوبية من ورشات تكوينية في كتابة الفيلم الوثائقي، وإنتاج الفيلم القصير.

جدير بالذكر بأن النسخة ال10 هذه الدورة ستنظم تحت الرعاية الملكية للملك محمد السادس، و ستبدأ أنشطتها في الأسبوع الثاني من شهر دجنبر المقبل.

موضوعات أخرى

19/01/2022 22:00

المغربي اللي ربح جائزة “نازا” لتطبيقات الفضاء: استافدنا من المبادرات اللي تدارت لمحاربة النفايات البلاستيكية ودبا خدامين على تطوير مشروعنا فهاد الضومين