الرئيسية > > جورنالات بلادي1: صفقة ب 200 مليون تثير جدلا واسعا في أكبر مقاطعة بالرباط وتهم ثقيلة تواجه معتقلي ثورة العطش بزاكورة
12/10/2017 15:36

جورنالات بلادي1: صفقة ب 200 مليون تثير جدلا واسعا في أكبر مقاطعة بالرباط وتهم ثقيلة تواجه معتقلي ثورة العطش بزاكورة

التعليقات كود.ما
جورنالات بلادي1: صفقة ب 200 مليون تثير جدلا واسعا في أكبر مقاطعة بالرباط وتهم ثقيلة تواجه معتقلي ثورة العطش بزاكورة

 

كود:

 

وقفت «كود» خلال جولتها في الجرائد الصادرة، الجمعة (13 أكتوبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

صفقة ب 200 مليون تثير جدلا واسعا في أكبر مقاطعة بالرباط

 

كشفت «الأخبار»، في خبر عنونته ب «صفقة ب 200 مليون تثير جدلا واسعا في أكبر مقاطعة بالرباط»، أن صفقة تبلغ قيمتها 200 مليون سنتيم، خاصة بالإنارة العمومية، أطلقها مجلس مقاطعة اليوسفية، التي تعد أكبر مقاطعة في الرباط، جدلا واسعا وسط منتخبي المدينة، بسبب عملية الاقتناء التي أقدم عليها عبد الرحيم لقرع، رئيسها المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، وقراره وضع هذه النقطة الضوئية في الحي السكني الذي تستقر فيه أسرته ووالده، في الوقت الذي تعاني أحياء أخرى طلاما دامسا، إلا أنه قرر متابعتها بسبب عدم تصويت سكانها عليه.

 

وجاء في باقي العناوين «الولاية الثالثة.. الفتنة الكبرى»، و«التجمع الوطني للأحرار يصفع البيجيدي ويكشف حثيلة مشاريعه في العاصمة»، و«المحكمة الإدارية بمكناس تصدر حكما يقضي بحل مجلس جماعي بمدينة إفران»، و«استمرار الاحتقان في قطاع الصحة والأطباء يتهمون الوردي بالتضليل»، و«سيدي سليمان. المعارضة تعزل البيجيدي وتصوت ضد جدل أعمال دورة أكتوبر»، و«طنجة. كلاب بوليسية تحبط بالميناء محاولة تهريب مسدس و50 رصاصة»، و«بني ملال. المحامون يهددون بمقاطعة انتخابات الهيئة بسبب اختلاسات».

 

تهم ثقيلة تواجه معتقلي ثورة العطش بزاكورة

 

أفادت «المساء»، في خبر حمل عنوان «تهم ثقيلة تواجه معتقلي ثورة العطش بزاكورة»، أن النيابة العامة بزاكورة وجهت تهما ثقيلة لستة من المعتقلين على خلفية أحداث نهاية الأسبوع الماضي، التي طالب خلالها سكان المدينة بالماء الصالح للشرب، مؤكدة أن المعتقلين الستة تمت متابعتهم بتهم جنائية وإحالتهم على محكمة الاستئناف بوارزازات.

 

وجاء في باقي العناوين «تحركات فرنسية لمنح مشاركة البوليساريو في القمة الإفريقية الأوروبية»، و«روسيا تعرض على المغرب المساعدة لتحقيق الحلم النووي»، و«ملف الحارس الشخصي لبان كيمون يصل إلى الوزير الأول الفرنسي»، و«الرميد يطالب بوقف صرف معاشات الوزراء المتقاعدين»، و«بوسعيد يفوض تدبير صندوق بريمات المالية للمدير العام للضرائب».

موضوعات أخرى

19/02/2018 21:45 كود.ما

جورنالات بلادي2. الشيخي: يمكن لبنكيران أن يصبح رئيسا للتوحيد والإصلاح وإمام يغتصب أطفالا داخل مسجد ودواء “متنبر”ّ!