الرئيسية > آش واقع > ولاية أمن العيون بدات تخدم بتطبيق كورونا باش تضبط المخالفين لحالة الطوارئ الصحية
04/06/2020 15:12 آش واقع

ولاية أمن العيون بدات تخدم بتطبيق كورونا باش تضبط المخالفين لحالة الطوارئ الصحية

ولاية أمن العيون بدات تخدم بتطبيق كورونا باش تضبط المخالفين لحالة الطوارئ الصحية

كود – العيون ////

تنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني، تلك الرامية إلى التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد Covid-19، شرعت ولاية أمن العيون والمناطق الأمنية التابعة لها في تزويد الهواتف النقالة الخاصة بموظفي الشرطة العاملين على مستوى السدود المنصبة بمداخل ومخارج المدن، بالإضافة لنقط المراقبة، بالتطبيق المحمول لفيروس كورونا المستجد وتحميله على هواتفهم النقالة.

ويندرج إحداث التطبيق المعلوماتي المبتكر في إطار تسخير المديرية العامة للأمن الوطني للوسائل التكنولوجية الحديثة لدعم عمل رجال الأمن على المستوى الميداني، قصد الاطلاع بدورهم في الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وستمكن العملية من ضبط ومراقبة التنقلات الاستثنائية للأشخاص ومعرفة المخالفين منهم لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية بالمملكة، التي سترتكز أساسا على مراقبة تحركات الاشخاص المتنقلين بواسطة التطبيق المحمول، إعتمادا على أرقام بطائقهم الوطنية للتعريف .

موضوعات أخرى

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح

26/04/2024 18:02

مدير الثانوية اللي حصل كيتحرش بتلميذة تعفى ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فجهة فاس لـ”كود”: حالة شاذة مكتمثلش المنظومة التربوية

26/04/2024 17:56

انطلاق مؤتمر الاستقلال .. 3600 مؤتمر حاضرين لاختيار قيادة الميزان ورفيعة المنصوري جات بطموبيلة فاخرة وأكدت بلي مشكلتها مع مضيان اخلاقية ماشي سياسية

26/04/2024 17:48

بلقشور ورئيس نهضة بركان لاتحاد العاصمة الجزائري: مرحبا بكم فالمغرب الدار الكبيرة