الرئيسية > آش واقع > واش سالاو خلافاتهم. زعيم البوليساريو غادي يعين مسؤول على المخابرات بعدما حيدو من الدفاع ووصلو للقطيعة
14/09/2020 12:30 آش واقع

واش سالاو خلافاتهم. زعيم البوليساريو غادي يعين مسؤول على المخابرات بعدما حيدو من الدفاع ووصلو للقطيعة

واش سالاو خلافاتهم. زعيم البوليساريو غادي يعين مسؤول على المخابرات بعدما حيدو من الدفاع ووصلو للقطيعة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

تحدثت مصادر محلبة بمخيمات تندوف عن قرب إستلام عبدالله لحبيب، “مسؤول دفاع” جبهة البوليساريو سابقا لمسؤولية الأمن وملف الدفاع والأمن بأمانة البوليساريو، وذلك أشهرا بعد رفضه للمنصب.

وكان زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي قد أبعد عبد الله لحبيب البلاد من “مسؤولية الدفاع” للسيطرة والإستيلاء عليها في سياق تكريس التحكم حيث تم إلغاؤها وإلحاق مسؤولية القوات المسلحة لزعيم البوليساريو، فيما جرى تعيين عبد الله لحبيب البلال “مسؤولا عن الأمن وملف الدفاع والأمن بأمانة البوليساريو”، بيد أنه رفض المنصب لتصل علاقته بابراهيم غالي حد القطيعة لمدة تزيد عن الستة أشهر ظل فيها المنصب شاغرا، ليطفو االصراع بينهما على السطح ويغذيه أنصار الجانبين.

وأشارت المصادر أن زعيم البوليساريو سيعمد خلال الساعات القليلة القادمة على تنصيب عبد الله لحبيب البلال في المنصب الجديد، بعد الاتفاق على تسوية الخلافات بين الجانبين وتمكين الأخير من صلاحيات أوسع.

وكانت مخيمات تندوف قد شهدت ردود فعل كبيرة ضد زعيم البوليساريو، ابراهيم غالي، حيث اتهمه مسؤولون فيها بتحويل الجبهة لمملكة والتجارة بمعاناة الصحراويين ومكافأة حقراء منه وفقا لتسجيل صوتي للبشير الحلة، الذي اتهم ابراهيم غالي أيضا بالتسبب للجبهة في نكسة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028