الرئيسية > آش واقع > ميزانية 2020.. بنعرفة: غانفذو التعليمات ديال الملك وندير جيل جديد ديال المخططات وحنا ف خدمة لجنة “النموذج التنموي”
10/08/2019 20:30 آش واقع

ميزانية 2020.. بنعرفة: غانفذو التعليمات ديال الملك وندير جيل جديد ديال المخططات وحنا ف خدمة لجنة “النموذج التنموي”

ميزانية 2020.. بنعرفة: غانفذو التعليمات ديال الملك وندير جيل جديد ديال المخططات وحنا ف خدمة لجنة “النموذج التنموي”

كود الرباط//

وجه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الى وزراءه وكتاب الدولة، بمذكرة حول إعداد مشروع قانون مالية 2020، بسط فيها التوجهات الكبرى الحكومة استنادا إلى ما جاء في الخطب الملكية الأخيرة.

وقال العثماني في مذكرته إن الحكومة ستعمل “على التعاون والتجاوب مع اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، التي سيقوم الملك محمد السادس حفظه الله بتنصيبها”، مضيفا “وذلك حتى يتأتى لها الأخذ بعين الاعتبار التوجهات الكبرى، للإصلاحات التي تم أو سيتم اعتمادها، في عدد من القطاعات، كالتعليم والصحة، والفلاحة والاستثمار والنظام الضريبي، وذلك بهدف تقديم اقتراحات بشأن تجویدها والرفع من نجاعتها، كما أكد على ذلك جلالته في خطاب العرش المجيد”.

واوضح العثماني بالقول :”موازاة مع ذلك، ستواصل الحكومة العمل، تحت القيادة النيرة للملك حفظه الله، بمزيد من الالتزام والمسؤولية في تدبير الشأن العام، والتجاوب مع الانشغالات اليومية للمواطنين”.

وشدد رئيس الحكومة بالقول “كما ستحرص الحكومة على تفعيل التوجيهات الملكية السامية، بالشروع في إعداد جيل جديد من المخططات القطاعية الكبرى، تقوم على التكامل والانسجام، وذلك في إطار المساهمة الفاعلة في إعادة صياغة نموذجنا التنموي والتأسيس للمرحلة الجديدة التي يصبو جلالته لإدخال المغرب إليها”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028