الرئيسية > آش واقع > منصة رقمية لمواكبة وتشجيع المستثمرين المغاربة فالخارج.. الوفي: 88 فالمية منهوم بغاو يستثمروا فبلادهوم
17/02/2021 10:50 آش واقع

منصة رقمية لمواكبة وتشجيع المستثمرين المغاربة فالخارج.. الوفي: 88 فالمية منهوم بغاو يستثمروا فبلادهوم

منصة رقمية لمواكبة وتشجيع المستثمرين المغاربة فالخارج.. الوفي: 88 فالمية منهوم بغاو يستثمروا فبلادهوم

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

قالت  نزهة الوفي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، “إن  الحكومة تولي  أهمية كبيرة لتعبئة الكفاءات المغربية لتجعلهم في صلب اهتمامات كل وزارة ومؤسسة وطنية والقطاع الخاص من خلال منهحية مبتكرة مبنية على الشراكة مع القطاع الخاص وتحفيزهم من أجل المساهمة في الأوراش التنموية التي تشهدها بلادنا.

وأوضحت الوفي خلال مشاركتها في خلال لقاء نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب  اليوم بالدار البيضاء، أن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج عملت على اعتماد منهجية في هذا الإطار تتمثل في  “تعزيز الالتقائية وتقوية المأسسة واعتماد منهجية براغماتية بأدوات وآليات متجددة.

وأضافت الوزيرة المنتدبة أنه  تم تطوير مقاربة تفاعلية تجاه هذه الكفاءات، وذلك عبر برنامج عمل مشترك بين الوزارة واتحاد العام لمقاولات المغرب وإطلاق منصة رقمية لمواكبة و  تشجيع  المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج للمساهمة في المجهودات التي يبذلها المغرب لخلق فرص الشغل.

يذكر أن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، قامت بدراسة  سنة 2017، كشفت أن  %88 من الشباب المغاربة المقيمين بالخارج يرغبون في الاستثمار بالمغرب وأن %53 من شباب مغاربة العالم الذين استثمروا بالمغرب يحافظوا على إقامة مزدوجة بين المغرب وبلدان استقبالهم.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة