الرئيسية > آش واقع > مقرب من بوريطة رد على بيان لعمامرة: القمة العربية تأجلت إلى أجل غير مسمى.. وزيارة تبون لمصر ماعندهاش علاقة بهادشي
24/01/2022 18:30 آش واقع

مقرب من بوريطة رد على بيان لعمامرة: القمة العربية تأجلت إلى أجل غير مسمى.. وزيارة تبون لمصر ماعندهاش علاقة بهادشي

مقرب من بوريطة رد على بيان لعمامرة: القمة العربية تأجلت إلى أجل غير مسمى.. وزيارة تبون لمصر ماعندهاش علاقة بهادشي

هشام اعناحي – كود الرباط //

قال مصدر مقرب من ناصر بوريطة، وزير الخارجية، بأنه تم تأجيل القمة العربية المقرر انعقادها في 22 مارس بالجزائر، إلى أجل غير مسمى، عكس ما يروجه نظام تبون بخصوص هذا التأجيل.

وأوضح ذات المصدر في حديثه مع صحافيين، مساء اليوم بالرباط، بأن القمة تأجلت إلى أجل غير مسمى عكس ما جاء في بيان وزارة الخارجية الجزائرية.
واضاف المصدر نفسه بأن زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى مصر لا علاقة لها بتأجيل القمة.

وتقرر إرجاء القمة الدورية السنوية لجامعة الدول العربية على مستوى القادة والتي كان مقررا انعقادها في 22 مارس بالجزائر، بسبب وباء كوفيد-19، بحسب ما أعلن مسؤول رفيع في الجامعة، لكن مراقبين ألمحوا إلى أن “أسبابا سياسية” قد تكون وراء التأجيل. حسب ما جاء في قصاصة لقناة الحرة.

وكان من المتوقع أن تستضيف الجزائر القمة العربية في وقت تشهد علاقاتها بجارتها المغرب توترا متصاعدا، و أدى حتى الآن إلى قطع العلاقات بينهما ومنع الجزائر للطائرات المغربية من استغلال مجالها الجوي. وفق نفس القصاصة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح