الرئيسية > كود-تيفي > فيديو ديال اب تلميذ فمدرسة فكازا سب وتعدا على استاذة قالب الفيسبوك.. ومصدر من الوزارة لـ”كود”: مغاديش نسمحو بهادشي
17/09/2022 11:00 كود-تيفي

فيديو ديال اب تلميذ فمدرسة فكازا سب وتعدا على استاذة قالب الفيسبوك.. ومصدر من الوزارة لـ”كود”: مغاديش نسمحو بهادشي

فيديو ديال اب تلميذ فمدرسة فكازا سب وتعدا على استاذة قالب الفيسبوك.. ومصدر من الوزارة لـ”كود”: مغاديش نسمحو بهادشي

عمـر المزيـن – كود///

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه أحد الأباء وهو في حالة هستيرية ينتهك حركة مدرسة الانبعاث الابتدائية بمدينة كازا، مما أثار استياء عارم في صفوف الأطر الإدارية والتربوية داخل المؤسسة.

وحسب ما أكدته المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، فإن هاد الواقعة كانت يوم 12 شتنبر 2022، مؤكدة أن هداك اللي بان فالفيديو  ذو سوابق ومعروف في محيط المؤسسة، حيث سارع مدير المؤسسة إلى الصلح خوفا على أسرته التي يقطن معها بالمؤسسة.

وفور توصل المديرية بالفيديو الذي يوثق للحادثة، يؤكد المصدر، تم الاتصال بالمصالح الأمنية، ونصبت المديرية نفسها طرفا مدنيا في الدعوى ضد المعني بالأمر، فيما انتقلت لجنة إقليمية رفقة المصالح الأمنية لعين المكان من أجل تقصي الحقائق والقيام بالتحريات اللازمة.

في مقابل ذلك، أكد مصدر من وزارة التربية الوطنية لـ”كود” أن المديرية لن تتنازل على حق المدير والمؤسسة، مضيفا: “لا يمكن التسامح مع انتهاك حرمة المؤسسة التربوية. وكرامة أطرنا التربوية هي حق مكفول و لا يمكن المساس به أو المس بهيبة المدرس”.

المصدر نفسه أضاف لـ”كود” قائلاً: “نعلم أن ما وقع حالة معزولة و نحن نأكد على ضرورة بناء علاقة تشاركية مع أولياء التلاميذ مبنية على أسس الاحترام المتبادل والعمل من أجل المصلحة الفضلى للتلميذ”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028