الرئيسية > ميديا وثقافة > علاش ما ياخدش شاب بلاصة سيطايل ف”دوزيم”. واش يقدر يديرها “الشيخ” لعرايشي؟
14/02/2020 07:52 ميديا وثقافة

علاش ما ياخدش شاب بلاصة سيطايل ف”دوزيم”. واش يقدر يديرها “الشيخ” لعرايشي؟

علاش ما ياخدش شاب بلاصة سيطايل ف”دوزيم”. واش يقدر يديرها “الشيخ” لعرايشي؟

كود كازا ///

النموذج التنموي الجديد فيه إصلاح الاعلام العمومي هدف أساسي لانه جزء لا يتجزأ من النموذج المأمول لهاد البلاد ولما للإعلام من أهمية قصوى في احتضان صوت الشارع والاستماع لهموم المواطنين والبحث عن اجوبة لذلك لدى المسؤولين.

علاش العرايشي ميعينش مدير أخبار من الشباب لي فدوزيم. لعرايشي اللي ولى “شيخ” فبلاصتو. اكثر من عشرين عام وما بدلوهش. هادي راها شوهة كبيرة.

سؤال يبدو مشروعا خاصة في سياق كلشي كيهدر على الشباب وعلى ضرورة يتولى مناصب المسؤولية٬ علاش هاد الانتظار والتعتيم والقناة تحفل بالطاقات الشابة، فمن ولاد قناة “طريق الرباط” اللي فيديو وعندو تجربة كبيرة فصناعة الاخبار ومنهم اللي فظرف قصير يحقق رصيد مهني مزيان يزاوج بين إدارة الاخبار والعمل الميداني وطنيا ودوليا.

لي كيظهر جليا أن عهد الشيوخ ولى ولي كان كيقمع الشباب المهنيين والطموحين قريب ينتهي. فالاعلام القوي لا بد له طاقات شابة مؤهلة وهي موجودة بدوزيم.

هادشي بدا فالقناة الأولى بتعيين مدير الاخبار شاب وهو ياسين الإدريسي وهو خريج المعهد العالي الاعلام والاتصال بالرباط وعلاش ميكونش فدوزيم شي واحد شاب؟

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028