الرئيسية > آش واقع > رئيس النيابة العامة للقضاة وضباط الشرطة القضائية: خاص التصدي بصرامة للتصرفات اللي كتضر بالملك العمومي
25/05/2022 17:20 آش واقع

رئيس النيابة العامة للقضاة وضباط الشرطة القضائية: خاص التصدي بصرامة للتصرفات اللي كتضر بالملك العمومي

رئيس النيابة العامة للقضاة وضباط الشرطة القضائية: خاص التصدي بصرامة للتصرفات اللي كتضر بالملك العمومي

عمر المزين – كود //

قال الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، اليوم الأربعاء، إن ضبط التصرفات الماسة بالملك العمومي للدولة وثرواته يقتضي يقظة مستمرة ومتابعة عن قرب لأنشطة مختلف المتدخلين.

وأكد الداكي، بمناسبة توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون بين رئاسة النيابة العامة ووزارة التجهيز والماء، أن “هذه المؤهلات لا يمكن أن تتأتى إلا للأشخاص الممارسين لبعض مهام الشرطة القضائية والذين يتوفرون على كفاءات علمية وتقنية في الميدان”.

كما أبرز رئيس النيابة العامة أن “المشرع أسند للمراقبين التابعين لوزارة التجهيز والماء مهمة إجراء الأبحاث والتفتيش وإنجاز المحاضر بشأن ذلك، وهو ما يقتضي منهم الإلمام أيضا  بالجوانب القانونية والإجرائية بالتوازي مع ما يتوفرون عليه من كفاءة تقنية”.

وبالمقابل، دعا الداكي القضاة وضباط الشرطة القضائية مدعوون بدورهم إلى استشعار أهمية التصدي للمخالفات الماسة بالملك العمومي والتمكن من الجوانب التقنية لهذه المخالفات، مشيرا إلى أن ما تضمنته اتفاقية الشراكة من محاور تهم التكوين وتبادل الرأي سيكون له أثر إيجابي  في تطوير وتجويد أداء الأجهزة المكلفة بإنفاذ القانون في هذا المجال.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو