الرئيسية > آش واقع > خاص. قاضي التحقيق سالا لونكيط مع الدواحي رئيس المجلس الإقليمي لمولاي يعقوب مع عشرات المتهمين.. والوكيل العام استانف قرار عدم متابعتهم بجرائم أخرى
01/08/2022 16:20 آش واقع

خاص. قاضي التحقيق سالا لونكيط مع الدواحي رئيس المجلس الإقليمي لمولاي يعقوب مع عشرات المتهمين.. والوكيل العام استانف قرار عدم متابعتهم بجرائم أخرى

خاص. قاضي التحقيق سالا لونكيط مع الدواحي رئيس المجلس الإقليمي لمولاي يعقوب مع عشرات المتهمين.. والوكيل العام استانف قرار عدم متابعتهم بجرائم أخرى

كود – مكتب فاس //

علمت “كَود” أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، أنهى مؤخرا، التحقيق التفصيلي مع رئيس المجلس الإقليمي ل”مولاي يعقوب”، إلى جانب عشرات المتهمين، من بينهم نواب سلاليين، مقررا عدم متابعتهم بتهم كان الوكيل العام للملك قد التمس إجراء تحقيق بخصوصها، مع متابعتهم بتهم أخرى.

وقالت مصادر مطلعة لـ”كَود”، أن الوكيل العام للملك قرر استئناف قرار قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بخصوص عدم متابعة جزئية لجميع المتابعين في قضية تزوير لائحة المستفيدين من تعويضات تفويت الأراضي السلالية “ولاد معرف” بقبيلة “السجع” المتواجدة بجماعة “عين الشقف”.

وذكرت المصادر أن الغرفة الجنحية قررت اليوم الإثنين تأجيل الحسم في قرار قاضي التحقيق محمد الطويلب، إذ ينتظر أن تصدر أحكامها يوم الإثنين المقبل، وبالتالي الحسم في متابعة المتهمين بتهم أخرى أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية المكلفة بابجرائم المالية قد استمعت إلى المشتكين في هذه القضية، وكذلك المتهمين الواردة أسماؤهم في اللائحة الإضافية والشهود، قبل أن تحيل المسطرة على أنظار الوكيل العام للملك، والذي التمس من قاضي التحقيق إجراء تحقيق في مواجتهم، حيث قرر هذا الأخير متابعتهم في حالة سراح مؤقت مقابل كفالات مالية.

وذكر المشتكون أنه في إطار مشروع نزع الملكية لإحداث مشروع تجزئة “الجنان1” بالقرب من الطريق السيار بضواحي مدينة فاس، تم إعداد لائحة أولية للمستفيدين، وذلك سنة 2015 تضمنت مجموعة من الأسماء لم يكن من بينهم المشتكى بهم.

وأضافوا أن الساكنة فوجئت بوجود لائحة إضافية سميت لائحة تكميلية لنفس المشروع قد تضمنت أشخاصا لا حق لهم في قطعة أرضية تبلغ مساحتها حوالي 5 هكتارات، تم توزيعها بينهم تحت جنح الظلام بتواطؤ مع أشخاص من السلطة المحلية والإقليمية وأشخاص من ذوي النفوذ.

موضوعات أخرى

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية