الرئيسية > آش واقع > تزوير فلوس مغربية استنفر بوليس فاس.. وها التفاصيل
24/01/2022 10:20 آش واقع

تزوير فلوس مغربية استنفر بوليس فاس.. وها التفاصيل

تزوير فلوس مغربية استنفر بوليس فاس.. وها التفاصيل

عمر المزين – كود //

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، على النيابة العامة المختصة، شخص يبلغ من العمر 29 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تزوير العملة الوطنية وعرضها للتداول.

وجاءت عملية توقيف المشتبه فيه من طرف عناصر الأمن العمومي بمنطقة أمن فاس المدينة بعدما توصلت المصالح الأمنية لولاية أمن فاس بإشعار من أحد المحلات التجارية بضبط أحد الأوراق المالية مشكوك فيها.

وتم الاهتداء إلى المشتبه فيه، حسب مصدر أمني، بعد مباشرة الأبحاث والتحريات الميدانية التي أسفرت عن توقيفه بعد وقت وجيز من قيامه بعملية ترويج الورقة المالية المزورة.

وقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة بمنزله عن حجز أوراق مالية مزيفة بقيمة إجمالية تناهز 2200 درهم، فضلا عن ضبط آلتين للطباعة، ومعدات لتقطيع الأوراق، وتجهيزات معلوماتية، علاوة على مجموعة من الأدوات استهدمها المشتبه فيه في تزوير أوراق البنك من قبيل الحبر الملون واللاصقات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي باشرته المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر قبل أن يتم تقديمه أمام أنظار العدالة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028