الرئيسية > آش واقع > تحرك مغربي فميريكان قبل قرار مجلس الامن. بعد مايك بومبيو بوريطة تلاقى ديفيد هيل
22/10/2019 18:26 آش واقع

تحرك مغربي فميريكان قبل قرار مجلس الامن. بعد مايك بومبيو بوريطة تلاقى ديفيد هيل

تحرك مغربي فميريكان قبل قرار مجلس الامن.  بعد مايك بومبيو بوريطة تلاقى ديفيد هيل

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارحية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء، مباحثات رفيعة بمعية وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، ديفيد هيل.

وتحادث الطرفان حول جملة من الملفات ذات الإهتمام المشترك على غرار الشرق الاوسط والوضع في إفريقيا ومكافحة الإرهاب، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول مستجدات نزاع الصحراء في أعقاب تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطوتيو كَوتيريس وجلستي مجلس الأمن الدولي الماضيتين حول الملف.

وجدد وزير الشؤون الخارحية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، خلال لقائه بديفيد هيل إنخراط المملكة المغربية بشكل إيجابي في العملية السياسية لنزاع الصحراء، قبل بسط التصور المغربي من القضية ومبادرة الحكم الذاتي التي قدمها في 2007 كحل سياسي ذو مصداقية لقضية الصحراء.

وجاء لقاء ناصر بوريطة و ديفيد هيل مباشرة بعد لقاء مسؤول الخارجية المغربية ناصر بوريطة بنظيره الأمريكي مايك بومبيو، عصر اليوم الثلاثاء.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو