الرئيسية > تبركيك > بعد تمديد فترة الحراسة النظرية.. تفاصيل متابعة المتورطين فأحداث الشغب بين جمهور الماص وأولمبيك آسفي
19/06/2022 10:20 تبركيك

بعد تمديد فترة الحراسة النظرية.. تفاصيل متابعة المتورطين فأحداث الشغب بين جمهور الماص وأولمبيك آسفي

بعد تمديد فترة الحراسة النظرية.. تفاصيل متابعة المتورطين فأحداث الشغب بين جمهور الماص وأولمبيك آسفي

عمـر المزيـن – كود///

بعد تمديد الفترة ديال الحراسة النظرية حقهم، علمات “كود” باللي لابيجي ففاس قدمات أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، البارح السبت، المتورطين في أعمال الشغب اللي عرفاتها المباراة ديال فريقي المغرب الرياضي الفاسي وأولمبيك آسفي يوم الأربعاء الماضي.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، من مصادر مطلعة، فإن “لابيجي” قدمات ما مجموعه 18 متورطا، من بينهم 14 قاصرا، أمام النيابة العامة، حيث تقرر فصل قضية الأحداث عن الراشدين كما ينص على ذلك القانون.

وبالنسبة للرشداء فقد قرر وكيل الملك متابعة كل من “أيوب.ل و”عثمان.ا” و”الحسن.ب”، في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي بوركايز، مع متابعة متهم واحد في حالة سراح، وإحالتهم على جلسة 20 يونيو 2022.

وتوبع المتهمون الأربعة من أجل “المساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية ارتكب خلالها العنف والإيذاء والقيام بأعمال عنف من شأنها الإخلال بسيرها ومحاولة دخول ملعب تجري به مباراة رياضية وهو تحت تأثير المخدرات وحيازة مؤثرات عقلية وإهانة موظفين عموميين ورجال القوة العامة أثناء قيامهم بمهامهم واستعمال العنف في حقهم ترتب عنه جرح وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة ومسك واستهلاك المخدرات القوية، ومحاولة دخول ملعب تجري فيه مباراة رياضية وهو تحت تأثير المخدرات واستهلاك المخدرات”.

أما ملف القاصرين فقد قررت النيابة العامة متابعة 6 في حالة اعتقال، وثمانية آخرين في حالة سراح، محددة لهم جلسة 23 يونيو 2022 لمحاكمتهم من أجل “المساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية ارتكب من خلالها العنف والقيام بأعمال العنف من شأنها الاخلال بسيرها وإهانة موظفين عموميين ورجال القوة العامة أثناء قيامهم بمهامهم و استعمال العنف في حقهم”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح

26/04/2024 18:02

مدير الثانوية اللي حصل كيتحرش بتلميذة تعفى ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فجهة فاس لـ”كود”: حالة شاذة مكتمثلش المنظومة التربوية

26/04/2024 17:56

انطلاق مؤتمر الاستقلال .. 3600 مؤتمر حاضرين لاختيار قيادة الميزان ورفيعة المنصوري جات بطموبيلة فاخرة وأكدت بلي مشكلتها مع مضيان اخلاقية ماشي سياسية