الرئيسية > آش واقع > بعد تصريح البابا فرنسيس.. وقتاش الاسلام يعترف بـ”حقوق المثليين” كيف قبلاتهم المسيحية الكاثوليكية؟
22/10/2020 21:30 آش واقع

بعد تصريح البابا فرنسيس.. وقتاش الاسلام يعترف بـ”حقوق المثليين” كيف قبلاتهم المسيحية الكاثوليكية؟

بعد تصريح البابا فرنسيس.. وقتاش الاسلام يعترف بـ”حقوق المثليين” كيف قبلاتهم المسيحية الكاثوليكية؟

كود الرباط//

تطور كبير عند المسيحية هز العالم لبارح، فاش دعا البابا فرنسيس إلى إبتكار قانون اتحادي مدني للزواج لحماية المثليين بشكل قانوني.

البابا قال بأن المثليين هم “أبناء الله”، في تصريح هو الأول في تاريخ الفاتيكان، إذ لطالما اعتبرت الكنيسة الكاثوليكية أنّ المثلية الجنسية غير مقبولة.

وقال بابا الفاتيكان، في فيلم وثائقي بعنوان “فرانسسكو”، والذي عرض في روما أمس الأربعاء، إنّ المثليين أبناء الله، ومن حقهم العيش ضمن عائلة، وأن يكونوا جزءاً منها، لا ينبغي طرد أحد أو جعله بائساً بسبب ذلك”.

هاد التطور جاء بعدما كانت الكنيسة كتحرم العلاقات المثلية بين الرجال أو بين النساء، بل كانت كتعاقب المثليين.

 

 

واعتبر القس جيمس مارتن، في حديث لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، أنّ “هذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها البابا مثل هذا التصريح الواضح”، مضيفاً أنها “خطوة كبيرة إلى الأمام، والبابا يضع ثقله وراء الاعتراف القانوني بالزيجات المدنية من نفس الجنس”.

هذا وأكّد البابا فرنسيس، في تصريحات سابقة له، أنّه لا يعارض الاتحادات المدنية، وبعد دعمه لزواج المثليين، بات من الملحوظ التحول في الكنيسة، التي حاربت الحقوق القانونية لمجتمع الميم خلال الفترة الماضية.

دبا الاسلام باقي معطاش رأيو فهاد التطور لي عند الكنيسة، وكيبقا السؤال المطروح: واش علماء المسلمين قادرين يعترفو بأحقية المثليين المسلمين في ممارسة حياتهم العادية، وعلاش لا ما يعترفو بزواج المثليين؟.

بعض الآراء خرجات كتقول بلي الاسلام لم يحرم المثلية، بحال لودفيك محمد زاهيد إمام مسجد في فرنسا لي قال بلي :””الإسلام لم يحرم المثلية الجنسية”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح

26/04/2024 18:02

مدير الثانوية اللي حصل كيتحرش بتلميذة تعفى ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فجهة فاس لـ”كود”: حالة شاذة مكتمثلش المنظومة التربوية

26/04/2024 17:56

انطلاق مؤتمر الاستقلال .. 3600 مؤتمر حاضرين لاختيار قيادة الميزان ورفيعة المنصوري جات بطموبيلة فاخرة وأكدت بلي مشكلتها مع مضيان اخلاقية ماشي سياسية

26/04/2024 17:48

بلقشور ورئيس نهضة بركان لاتحاد العاصمة الجزائري: مرحبا بكم فالمغرب الدار الكبيرة

26/04/2024 17:30

“أمنيستي” كيف العادة هدرات على وضعية حقوق الإنسان فالصحرا وبنات إدعاءاتها على المغالطة وطرف واحد