الرئيسية > آش واقع > بعدما قلبات عليهم إسبانيا.. تبون مشا يزاوكَ فإيطاليا وملف الصحرا كاين فالبروكَرام
25/05/2022 14:30 آش واقع

بعدما قلبات عليهم إسبانيا.. تبون مشا يزاوكَ فإيطاليا وملف الصحرا كاين فالبروكَرام

بعدما قلبات عليهم إسبانيا.. تبون مشا يزاوكَ فإيطاليا وملف الصحرا كاين فالبروكَرام

محمود الركيبي – كود – العيون //

يقوم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بزيارة عمل إلى إيطاليا، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس جزائري إلى هذا البلد الأوروبي منذ 18 عاما.

وكشف بيان عن الرئاسة الجزائرية، بأن الرئيس تبون يقوم ابتداء من يوم الأربعاء، بزيارة دولة إلى إيطاليا تدوم 3 أيام، بدعوة من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا.

وحدد البيان أجندة زيارة الرئيس تبون إلى روما التي وصفها بـ”الزيارة التي تكتسي أهمية خاصة”، في “تمتين أواصر الصداقة التاريخية، وتعزيز العلاقات الثنائية في عديد المجالات، وبخاصة الجانب الاقتصادي، ضمن رؤية جديدة للرئيسين تهدف إلى بعث ديناميكية جديدة للحوار والتعاون الاستراتيجي، بين البلدين الجارين والصديقين”، بحسب البيان.

ومن المرتقب أن يبحث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مع المسؤولين الايطاليين القضايا والملفات التي تهم العلاقات الثنائية بين البلدين، كما يرتقب أن يتبادلا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها ملف الصحراء، وذلك في ظل محاولات الجزائر للتسويق لأطروحتها بخصوص هذا النزاع، في وقت بات يتسع فيه الدعم الإقليمي والدولي لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل الملف.

كما تأتي هذه الزيارة في ظل التصدع الذي تعرفه العلاقات الجزائرية مع عدد من الدول الأوروبية خاصة فرنسا وإسبانيا، بسبب دعمهم للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، واعتبارها الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية هذا النزاع الإقليمي.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة