الرئيسية > آش واقع > الهجوم على أستاذات فأزيلال نوّض قربالة فهيئات حقوقية ومطالب بتشديد العقاب على الجناة وتوفير السكن اللائق للأساتذة
17/09/2020 16:10 آش واقع

الهجوم على أستاذات فأزيلال نوّض قربالة فهيئات حقوقية ومطالب بتشديد العقاب على الجناة وتوفير السكن اللائق للأساتذة

الهجوم على أستاذات فأزيلال نوّض قربالة فهيئات حقوقية ومطالب بتشديد العقاب على الجناة وتوفير السكن اللائق للأساتذة

عمـر المزيـن – كود الرباط//

خلف حادث تعرض ست أستاذات بأزيلال لاعتداء وهجوم بالسلاح الأبيض داخل سكنهن الوظيفي بمدرسة ايت حساين بمنطقة أيت عبي قيادة تيلوكيت ضواحي أزيلال ليلة الأحد/ الاثنين 14 شتنبر الحالي من طرف أشخاص، والتي خلفت خسائر على مستوى بيت الأستاذات وممتلكاتهن، ردود فعل بين هيئات وفعاليات حقوقية ومدنية.

وأدانت شبكة الرابطة إنجاد ضد عنف النوع هذه الاعتداءات التي تتزامن مع مرور سنتين على دخول قانون محاربة العنف ضد النساء 103/13 حيز التنفيذ، مطالبة النيابة بمتابعة الجناة بالأفعال المنسوبة إليهم في هذه الجرائم وتشديد العقاب في حقهم.

كما طالبت السلطات المختصة بالتدخل العاجل من اجل توفير السكن اللائق لأستاذات أزيلال وحمايتهن وجبر ضررهن وتوفير الحماية اللازمة لهن وكذلك الشأن بالنسبة للنساء ضحايا الاعتداء بسلا وكل نساء المغرب.

هذا، وأعربت الشبكة عن استيائها من استمرار هذه الجرائم والاعتداءات على النساء والفتيات والأطفال وتحمل الدولة مسؤولية توفير الحماية وتطالبها بالحزم في تطبيق القانون وتنزيل مقتضيات قانون 103/ 13 وتفعيلها وتجويدها بما يتلاءم مع مضامين الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب من حيث معايير الحماية والوقاية وجبر الضرر وتشديد العقاب

موضوعات أخرى

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى