الرئيسية > آش واقع > الجماعة على الأحكام الصادرة فحق معتقلي حراك الريف: عبثية وظالمة والعقلية الانتقامية الاستبدادية خيبت ظننا
06/04/2019 12:30 آش واقع

الجماعة على الأحكام الصادرة فحق معتقلي حراك الريف: عبثية وظالمة والعقلية الانتقامية الاستبدادية خيبت ظننا

الجماعة على الأحكام الصادرة فحق معتقلي حراك الريف: عبثية وظالمة والعقلية الانتقامية الاستبدادية خيبت ظننا

كود – مكتب الرباط//

بعد تأييد الأحكام الصادرة في حقهم، قال بوبكر الونخاري الكاتب العام لشبيبة العدل والإحسان أنه “بعد جلسات محاكمة وصفها بـ”العبثية والظالمة” لمعتقلي الريف، أيد قضاء الاستئناف الأحكام القاسية التي صدرت ابتدائيا استمرارا لمظْلمة ستبقى جرحا داميا في جسد الأمة المغربية”.

وقال الونخاري، في تدوينة على الفايس: “كثيرون أملوا أن يطوى الملف ويرجع الحق لأهلها بإطلاق شباب الريف عاجلا غير آجل، لكن العقلية الانتقامية الاستبدادية خيّبت ظنون من كانوا يترجون من الاستبداد خيرا”.

وختم تدوينته بالقول: “شباب الريف سطّروا ملْحمة نضالية عظيمة من عدة أوجه: سلمية نضالهم، واستدامته إلى وقت طويل حتى يئس المستبدون من تراجعهم، وكذا كونه كان حراكا مُلهما لعدد من المناطق، وللوعي النضالي لدى المغاربة، فضلا عن تأكيده أن شعبنا حي ويتطور بسرعات تكاد تتجاوز الحاكمين”.

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو