الرئيسية > آش واقع > البوليساريو: فزمن كورونا وغياب مبعوث أممي.. ماغاديش ايكون جديد فقضية الصحرا
06/04/2020 19:22 آش واقع

البوليساريو: فزمن كورونا وغياب مبعوث أممي.. ماغاديش ايكون جديد فقضية الصحرا

البوليساريو: فزمن كورونا وغياب مبعوث أممي.. ماغاديش ايكون جديد فقضية الصحرا

محمود الرگيبي – مكتب العيون //

أيامات قبل تطورات نزاع الصحرا، عبرت جبهة البوليساريو عن خيبة أملها المسبقة من مخرجات هذه الجلسة، وذلك بسبب انعقادها في ظل غياب مبعوث أممي للمنطقة، وكذلك بالتزامن وانتشار وباء كورونا في العالم.

واعتبرت البوليساريو على لسان ممثلها باوروبا ابي بشرايا، ان انعقاد هذه الجلسة فظل استمرار شغور منصب المبعوث الأممي إلى الصحراء، وانتشار وباء كورونا فالعالم، يعد أكبر دليل على فشل الأمم المتحدة، معتبرا أن التأخر في تعيين مبعوث جديد، يعبر “بشكل واضح” عن عدم إكتراث الأمم المتحدة بالعملية السياسية، مشيرا إلى أن محتوى اجتماع الخميس “يعد أكبر دليل على فشل المنظمة الدولية وبعثتها في إنجاز مهمتها”، على حد تعبيره.

يشار إلى أن مجلس الأمن سيعقد جلسة مغلقة حول بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو” يوم الخميس المقبل، تحت رئاسة جمهورية الدومنيكان، الرئيسة الدورية للمجلس لهذا الشهر، والتي ستنظم عن بعد عبر وصلات الفيديو، بسبب إجراءات العمل الجديدة التي اتخذها المجلس بعد تفشي جائحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028